اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » وزير الدفاع العراقي: عمليات الأنبار تجري وفق خطة مدروسة

وزير الدفاع العراقي: عمليات الأنبار تجري وفق خطة مدروسة

المعركة التي يخوضها العراق هي معركة كل القوى المحبة للسلام وان ايطاليا تدعم العراق في معركته العادلة بكل الوسائل الممكنة.

كربلاء شبكة عراق الخير: أكد وزير الدفاع خالد العبيدي، الأربعاء، أن العمليات العسكرية في محافظة الأنبار تجري وفق خطة مدروسة وتوقيتات زمنية معدة سلفا، فيما أشارت وزيرة الدفاع الإيطالية روبيرتا بينوتي إلى أن بلادها تدعم العراق في معركته “العادلة” بكل الوسائل الممكنة.

وقالت وزارة الدفاع العراقية في بيان اطلعت عليه “ش ع خ”، إن العبيدي “استقبل بمكتبه ببغداد، صباح اليوم، وزيرة الدفاع الإيطالية روبيرتا بينوتي والوفد المرافق لها”.

وثمن العبيدي، وفقا للبيان، “علاقات الصداقة التاريخية التي تربط البلدين والشعبين الصديقين”، مشددا على “أهمية دور ايطاليا في مساندة ودعم العراق ودورها الفاعل في التحالف الدولي ضد الإرهاب”.

ولفت العبيدي إلى أن “العمليات العسكرية في الأنبار تجري وفق خطة مدروسة وبصفحات وتوقيتات زمنية معدة سلفا”.

من جانبها، أكدت بينوني “متانة الروابط التاريخية بين البلدين والحاجة إلى الارتقاء بها لمواجهة قوى التطرف والإرهاب العالمي”، مبينة أن “المعركة التي يخوضها العراق هي معركة كل القوى المحبة للسلام وان ايطاليا تدعم العراق في معركته العادلة بكل الوسائل الممكنة”، بحسب البيان.

وكانت قيادة العمليات المشتركة أعلنت، أمس الأول الاثنين (13 تموز 2015)، عن انطلاق عمليات تحرير محافظة الأنبار من سيطرة تنظيم “داعش”، مبينة أن القوات الأمنية بمختلف صنوفها تخوض حالياً معارك التحرير وتتقدم باتجاه الأهداف المرسومة لها في المحافظة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: