اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار اقتصادية » وصول اربع بواخر بحمولات متنوعة لميناء ام قصر

وصول اربع بواخر بحمولات متنوعة لميناء ام قصر

فهرس-59-653x360

أعلن مدير العلاقات العامة والإعلام والمتحدث باسم موانئ العراق أنمار الصافي، عن انتشال مركب غارق قبالة رصيف ميناء خور الزبير في محافظة البصرة اقصى جنوب العراق.

وقال الصافي في تصريح أورده لشبكة عراق الخير ، انه “ضمن حملة يقوم بها قسم الانقاذ البحري العائد للموانئ العراقي لتنظيف قنواتنا الملاحية وواجهات الارصفة قام بانتشال الهدف الغارق كمال 2 امام الرصيف الخدمي ميناء خور الزبير مستعينا بالرافعة العملاقة ابا ذر وطاقتها 2000 طن مع الكوادر الفنية للقسم”.

وبيّن ان “الكوادر الفنية مرروا السلاسل من تحت الغريق بامكانياتهم وخبراتهم الذاتية واستطاعوا بذلك تهيئة الهدف الغارق للانتشال ورفعه من قاع واجهة الرصيف ليصبح الرصيف جاهز لاستقبال الوحدات البحرية التي تروم الرسو عليه”.

وعلى صعيدٍ موازٍ قال الصافي ان “ميناء ام قصر التجاري جنوبي البصرة استقبل الباخرة Mercury وجنسيتها Charles Town محملة بالحاويات على ارصفة محطة حاويات العراق”.

وأضاف ان الباخرة ما شاء الله رست انتكوا الجنسية بحمولة 668 حاوية على رصيف 4 ، والباخرة يوجن/2 كوريا الشمالية الجنسية بحمولة 1700 طن معدات على رصيف 14.ورست على رصيف (5) الباخرة bbc ليبريا الجنسية بحمولة 2136 طن متنوعة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: