اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار رياضية » اللجنة الاولمبية العراقية :اربعة مقترحات على طاولة وزارة الشباب والرياضة للخروج من ازمة انتخابات الاندية

اللجنة الاولمبية العراقية :اربعة مقترحات على طاولة وزارة الشباب والرياضة للخروج من ازمة انتخابات الاندية

وضعت اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية اربعة مقترحات على طاولة وزارة الشباب والرياضة للخروج من ازمة انتخابات الاندية التي من المزمع لها ان تقام اذار المقبل.

وقال المدير التنفيذي للجنة الاولمبية جزائر السهلاني لـ/ وسائل اعلام / ان ” المكتب التنفيذي للجنة عقد اجتماعا لمناقشة اللوائح الانتخابية للأندية الرياضية التي اعلنتها وزارة الشباب والرياضة مؤخرا  “، مبينا ان ” المكتب التنفيذي اثنى على جهود وزير الشباب والرياضة عبدالحسين عبطان في تدعيم المؤسسات الرياضية ودعمها والعلاقة الطيبة التي تمر بها المؤسستان الوزارية والاولمبية . مؤكدا ان المكتب التنفيذي تقدم بشكره الى لجنة صياغة التعليمات الانتخابية وتقدير نواياها الخالصة وأكد المكتب تفهمه لحرص وزارة الشباب والرياضة على بناء أسس متوازنة مع جميع المؤسسات الرياضية “.

وأضاف السهلاني ان ” المكتب شخص اختلافا كبيرا بين التعليمات وقانون الاندية الرياضية النافذ معربا عن تفاؤله بأن وزير الشباب سينظر بجدية الى رؤية المكتب التنفيذي للخروج من أزمة محتملة واشار الى ان  رؤية المكتب تلخصت بمجموعة مقترحات كان من أهمها:

١- تأجيل الانتخابات الى إشعار اخر.

٢- احالة التعليمات الانتخابية الى مرجعيات قانونية للتأكد من إمكان التعاطي معها في الانتخابات القادمة بوجود القانون النافذ للأندية الرياضية تفاديا لكل ما من شأنه ان يولد عارضا قانونيا داخليا او خارجيا مستقبلا يعرقل مسيرتها كما حدث في انتخابات الاتحادات الرياضية ٢٠١٣ او ما تولد من أزمة للرياضة المصرية والكويتية على الصعيد الخارجي.

3- في حالة عدم قانونية التعليمات ، يتم إعداد  مسودة قانون جديد للأندية تلبي متطلبات المرحلة الحالية وتؤمن مستقبلا جيدا للرياضة العراقية ، بعد تحديد الجهة المسؤولة عن صياغتها وإجراءاتها من المراجع القانونية.

٤- عند تأخر تشريع القانون الجديد للأندية فتجرى طبقا للقانون النافذ ، مع الاستمرار باجراءات تشريع المسودة الجديدة للقانون.

وبذلك تكون اللجنة الاولمبية قد حددت موقفها الرسمي وبشكل لا يثير اي لغط او ضبابية وبإجراءات مؤسساتية رسمية تحسب لإدارة اللجنة ومكتبها التنفيذي وتكون قد وضعت خارطة طريق نامل منها ان تساهم في حلحلة  الأزمة القائمة

وكالات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: