اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » وفاة اربع نساء واصابة 65 بالكوليرا بأبوغريب

وفاة اربع نساء واصابة 65 بالكوليرا بأبوغريب

أعلن محافظ بغداد علي التميمي، الجمعة، عن وفاة أربع نساء وإصابة 65 شخصا بمرض الكوليرا في قضاء أبو غريب غربي العاصمة، فيما أكد التنسيق مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” لتوزيع 50 ألف صندوق ماء مقطر.

وقال مكتب المحافظ في بيان نشرته وسائل اعلام محلية وتابعتها “ش ع خ”، إن “التميمي وصل الى قضاء ابو غريب وعقد اجتماعا مع الكوادر الصحية والمسؤولين في القضاء من اجل متابعة خطة مواجهة مرض الكوليرا”، مبينا أنه “تم التنسيق مع اليونيسف من اجل توزيع 50 الف صندوق ماء مقطر وتوزيع 100 الف قنينة ماء ٢٠ لترا مع حبوب الكلور اعتبارا من يوم غد”.

وأكد التميمي، بحسب البيان، “استمرار تخصيص ٢٥ حوضية ماء من آليات المحافظة والاتصال بأمانة بغداد لأجل زيادة مادة الكلور التي تضيفها على الماء”.

وكشف التميمي عن “وفاة اربع نساء في القضاء وإصابة ٦٥ بالمرض منها ٢٢ حالة خطيرة”، مؤكدا أن “جميع الحالات تخضع للعلاج المستمر”.

وكان التميمي كشف، في (16 ايلول 2015)، أن مشروع ماء ابو غريب تسبب بظهور مرض الكوليرا في القضاء، مشيرا الى ان وزارة الصحة لم تعلن بعد عن هذا المرض.

يذكر أن مجلس محافظة بغداد اعلن، في (12 ايلول 2015)، عن ظهور اصابات بالكوليرا في مناطق غرب بغداد، فيما شدد على ضرورة تأهيل مشروع ماء ابو غريب الرئيسي الذي يحتاج الى مليار دينار.

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: