اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار رياضية » وفاة لاعب برشلونه السابق إنريكي كاسترو “كيني الساحر” بنوبة قلبية

وفاة لاعب برشلونه السابق إنريكي كاسترو “كيني الساحر” بنوبة قلبية

شبكة عراق الخير:

توفي الإسباني إنريكي كاسترو، اللاعب السابق في صفوف برشلونة عن عمر بلغ 68 عاما جراء نوبة قلبية.

وداهمت الأزمة اللاعب السابق الشهير بـ”كيني الساحر” أثناء قيادة سيارته خلال العودة إلى منزله الليلة قبل الماضية.

وكان كيني مهاجما أسطوريا لفريق سبورتنج، وفي بداية الثمانينيات وقع لبرشلونة، حيث ظل في صفوفه لأربعة أعوام، ليحقق معه العديد من الانجازات، بينها إحراز الهدف رقم 3 آلاف للبارصا في تاريخه.

يذكر أن إحدى المحطات المؤلمة للأسطورة في برشلونة، كانت بعيدة عن الملاعب، عندما تعرض لحادثة اختطاف.

وفي أول مارس عام 1981 أحرز كيني هدفين من ضمن ستة اكتسح بها البارصا خصمه إيركوليس، ولكن بعد المباراة وأثناء خروجه تعرض له شخصان بمسدس ناري وأجبراه على الدخول بشاحنة في عملية اختطاف سريعة.

ولم ترد أي أخبار عن اللاعب حتى اليوم التالي، وبرر الخاطفون، الذين أعلنوا أنهم تابعون لجماعة تدعى (إيرا) أن السبب وراء عملهم هو أنه لا يمكن لفريق “انفصالي” الفوز بالليغا، في إشارة إلى انتماء البارصا لاقليم كتالونيا الذي يطالب بالانفصال عن إسبانيا، بل وطالبوا بالحصول على 350 مليون بيزيتا للافراج عن اللاعب.

وانتهت العملية في 25 مارس حيث حدد الخاطفون فدية بقيمة 100 مليون بيزيتا لاطلاق سراح اللاعب وحددوا حسابا في جنيف يتم تحويل المبلغ عليه، إلا أنه تم اكتشاف هوية صاحب الحساب والتعرف من خلاله على مكان احتجاز اللاعب في مدينة ساراغوسا.

ولقي اللاعب دعما كبيرا عقب إطلاق سراحه وقرر سحب التهم الموجهة لخاطفيه، بعكس برشلونة الذي طلب تعويضا بقيمة 35 مليون بيزيتا عن الأضرار التي لحقت به بسبب تضاؤل فرصه في الحصول على الدوري.

وكانت العقوبات التي فرضتها السلطات على الخاطفين السجن عشر سنوات، ودفع تعويض قيمته خمسة ملايين بيزيتا.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: