اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » وفيق السامرائي : البارزاني وأطراف خليجية سببا في مؤامرة تدمير العراق الجارية

وفيق السامرائي : البارزاني وأطراف خليجية سببا في مؤامرة تدمير العراق الجارية

شبكة عراق الخير : متابعة

وصف المحلل السياسي  والخبير الاستراتيجي وفيق السامرائي ، اليوم الاثنين ، ان من اسباب تدمير العراق هو مؤامرة مسعود البارزاني واطراف خليجية على العراق .

وقال السامرائي في تصريح له على صفحته الشخصية ” الفيس بوك ” تابعتها ” ش ع خ ” ان  الحكومة العراقية كانت محقة تماما في حساسيتها وقلقها تجاه ممارسات مسعود التي حرضت بشكل وآخر على إثارة الاضطرابات التي مهدت لدخول داعش.

واضاف السامرائي انه قام بالتنبيه والتحذير من هذه المؤامرات  في عدة مقالات موثقة وواضحة قبل سقوط الفلوجة والموصل، مستدركا بالقول ان بعض السنة ارتكبوا خطأ تاريخياً كارثيا ًفي تصديق أقوال ووعود مسعود وأطراف خليجية ولا يجوز السكوت على تصرفات مسعود تجاه العراق والشعب الكردي المظلوم من قبل البرلمانيين، حيث يعيش كردستان  في ظل مديونية ضخمة وانفلات في العلاقة بين الحكومة والأحزاب.

وتابع السامرائي ان  الانحياز الفردي والفئوي من قبل بعض سياسيي شريحة عراقية الى الخليج لم يكن موفقا على طول المدى، ويضعف كبرياء العراق ويؤذي مصالحه  وتهمة التفسير بالانحياز الى طرف آخر لا قيمة لها، فالمصالح العليا تتغير في ضوء المعطيات ليجرب البسطاء المشقة في الحصول على فيزا قطرية أو فرصة عمل في الخليج، وليسترجعوا ذاكرة محطات تقلبات قطر الحادة في المواقف مع إيران وسوريا ولبنان وحزب الله وتركيا واليمن والعراق..، فاسترجاع الذاكرة سيجعلهم يحبون وطنهم أكثر.

 

وشدد السامرائي على ضرورة الانتباه الى حقيقة العلاقة بين تشدد مسعود في مجال النفط ونتائج الانتخابات التركية، ومحاولة تغيير المعادلات.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: