اخبار عاجلة
الرئيسية » غير مصنف » وكيل وزير الكهرباء: المكلفين غير المهنين سبب المشكلة

وكيل وزير الكهرباء: المكلفين غير المهنين سبب المشكلة

شبكة عراق الخير :

 كشف وكيل وزير الكهرباء عبد الحمزة هادي، ان المكلفين بإدارة ملف الكهرباء غير مهنين، ما أدى الى تردي الطاقة في عموم البلاد.
وقال هادي لوسائل اعلام محلية , اليوم، ان” جرح الطاقة الكهربائية عميق، والوزارة تناولت بطرق غير مهنية للمكلفين في ملفات الوزارة قد يكونون سياسيين ومن خارج الوزارة وهم غير مهنين ما أدى الى هذا التردي تشهده البلاد بين الحين والاخر”.
وأضاف ان” خطط وزارة الكهرباء تضع بأولوياتها زيادة تجهيز الساعات الطاقة للمواطن”، مشيرا الى ان” توفير الطاقة موضوع معقد له علاقة بالاستهلاك والنمو الكبير في الزيادة على الطلب والتوسع الهائل في السكان والانشطار والتجاوزات وكل هذا رمى بثقله على البنى التحتية للوزارة التي لا توازي الحاجة المطلوبة للمواطنين”.
وأشار هادي الى” تحقيق 16 الف و400 ميغا واط من الطاقة في الصيف الماضي”.
وحول توقيع العقود مع شركتي {الكتريك وسيمنز} أوضح هادي قائلا” هي مذكرات تفاهم مع {الكتريك وسيمنز} ستحقق سد النقص الحاصل في الطاقة خاصة في المناطق المحررة والفرات الأوسط”، مبينا ان” مبلغ العقد مع شركة {الكتريك} يصل الى 9 مليار دولار على مدى 4 سنوات وكذلك شركة {سيمنز} بحدود 11 مليار دولار على مدى اربع سنوات ايضاً”.
وأشار الى ان” الخطط تحتاج الى دراسة تخصصية واذا مابدات هذه المشاريع بالتوقيتات المحددة بالنتيجة سيبقى ملف الكهرباء لا يلحق بالنمو على الطلب”

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: