اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » “ويكيليكس” يفتح الصندوق الأسود لمدير الاستخبارات الأمريكية
"ويكيليكس" يفتح الصندوق الأسود لمدير الاستخبارات الأمريكية

“ويكيليكس” يفتح الصندوق الأسود لمدير الاستخبارات الأمريكية

نشر موقع “ويكيليكس” سلسلة من رسائل البريد الإلكتروني الخاص بمدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية جون برينان تعود إلى ما بين 2007 و2009 قبل تسلمه منصبه.

ونشر “ويكيليكس” الأربعاء 21 أكتوبر/تشرين الأول في القسم الأول من هذه الرسائل مذكرة قصيرة بشأن إيران مرفقة بتوصيات موجهة في تلك الفترة إلى نائب الرئيس المنتخب الذي كان سيتولى مهامه في يناير/كانون الثاني 2009.

ومن بين الوثائق أيضا، توجد وثيقتان تعودان إلى عام 2008 تتعلقان بخطاب من أحد أعضاء مجلس الشيوخ حول استخدام التعذيب ضد من يشتبه في كونهم إرهابيين.

هذا وأكد الموقع أن برينان “استخدم هذا الحساب بشكل عابر في مشاريع متعلقة بالاستخبارات.

وتعهد ويكيليكس بنشر وثائق إضافية تتعلق بالخطط الاستراتيجية للولايات المتحدة في كل من أفغانستان وباكستان.

من جانب آخر، نددت وكالة سي آي ايه بنشر ويكيليكس لهذه الوثائق وقالت في بيان إنه لا يوجد أي دليل على أن الوثائق التي نشرت حتى الآن مصنفة سرية، كما ندد البيان بقرصنة حساب عائلة برينان والتي تعتبر جناية وقد تمت “بنوايا سيئة”.

وكان ويكليكس نشر عبر صفحته على تويتر بيانا جاء فيه: “لقد حصلنا على محتويات صندوق البريد الإلكتروني العائد لرئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية جون برينان وستنشر في القريب العاجل”.

كما ذكرت وسائل إعلام في وقت سابق أن طالب مدرسة ثانوية أمريكية تمكن من اختراق البريد الإلكتروني لبرينان من خلال شركة AOL ووصل إلى معلومات سرية.

ووفقا لصحيفة “نيويورك بوست” تشمل الرسائل التي ستنشر تطبيق “أساليب استجواب قاسية” بحق المتهمين في الإرهاب ومعلومات شخصية لعشرات المسؤولين في الاستخبارات الأمريكية.

رابط دائم للصورة المُضمّنة

المصدر: وكالات

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: