اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » ويكليكيس : سعد الحريري “مدمن المخدرات” ويفقد التركيز بالحديث

ويكليكيس : سعد الحريري “مدمن المخدرات” ويفقد التركيز بالحديث

کشف موقع “ويكليكيس” عن وثیقة تؤکد أن النائب اللبناني سعد الحریري رئیس “تیار المستقبل” وأحد المکونات الأساسیة في قوی “14 آذار” مدمن علی المخدرات ، مشیرة إلی أن الاضطرابات الفكریة بعدم القدرة علی الترکیز التي یعانیها الحریري سببها الإدمان علی المخدرات.

وبحسب تقاریر من بیروت فقد نشر العدید من الصحف والمواقع الخبریة اللبنانیة والأجنبیة، نص الوثیقة التي کشف عنها موقع “ویکیلیکس” وهي مؤرخة بتاریخ 6 تموز 2006، المکان بیروت، وتحمل رقم 06BEIRUT2291 مرسلة من السفیر الامیرکي في لبنان آنذاك جیفري فیلتمان، تتناول حفل عشاء دعا الیه الحاکم السابق لمصرف لبنان میشال الخوري.

وبحسب ما ورد في الوثیقة فإن ‘الحریري مدمن علی المخدرات” , شیئا ما حصل في عشاء استضافه الحریري بمشارکة وزیر الاتصالات آنذاك مروان حمادة ورئیس الحکومة السابق فؤاد السنیورة الذي وصل متأخراً لانشغاله في اجتماع حول سیاسة النقل، اضافة الی مستشاره محمد شطح، أعرب خلاله میشال الخوري عن قلقه إزاء الخلل في عائلة الحریري وضعف شخصیة سعد الحریري الذي بحسب الخوري فانه یعاني إدماناً علی المخدرات.

وأضافت الوثیقة إنه وفي حوار جانبي مع السفیر الامريكي أعرب میشال خوری عن قلقه أن حکم الحریري علی الامور یعوقه ادمان ما علی المخدرات.

وتابعت الوثیقة نقلاً عن میشال الخوري أنه فهم أن الحریري أدمن علی المخدرات خلال دراسته في جامعة “جورج تاون” الی حد أنها أثرت سلباً علی دراسته، مضیفاً عدم علمه ما إذا کان الحریري تخلص من الإدمان فعلیاً، وأورد فیلتمان بناءً علی ما قاله الخوري أنه اذا کان الامر صحیحاً فهو قد یفسر بعض خصائص شخصیة سعد الحریري التي لاحظناها خلال تواصلنا معه، مثل عدم قدرته علی الترکیز معنا لوقت طویل

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: