اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار رياضية » يد قطر تتاهل الى ربع نهائي ريو وتواجه ألمانيا
يد قطر تتاهل الى ربع نهائي ريو وتواجه ألمانيا

يد قطر تتاهل الى ربع نهائي ريو وتواجه ألمانيا

يد قطر تتاهل الى ربع نهائي ريو وتواجه ألمانيا

يد قطر تتاهل الى ربع نهائي ريو وتواجه ألمانيا

أكمل المنتخب القطري، عقد المتأهلين للدور الثاني “دور الثمانية” بمسابقة كرة اليد رجال، بدورة الألعاب الأولمبية بتغلبه على المنتخب الأرجنتيني (22ـ18) مساء الإثنين، في الجولة الخامسة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول للمسابقة.

ورفع المنتخب القطري “العنابي”، رصيده إلى خمس نقاط ليحجز المركز الرابع في المجموعة، بفارق ثلاث نقاط أمام نظيره الأرجنتيني الذي رافق المنتخب التونسي إلى خارج البطولة.

وبهذا، يلتقي المنتخب القطري في دور الثمانية، نظيره الألماني متصدر المجموعة الثانية، فيما تشهد باقي مباريات دور الثمانية، غدًا الأربعاء، لقاءات كرواتيا مع بولندا، وسلوفينيا، مع الدنمارك، والبرازيل مع فرنسا.

وأنهى العنابي الشوط الأول لصالحه (12ـ9)، بعد أداء اتسم بالندية الواضحة بين الفريقين خاصة مع المؤازرة الجماهيرية الكبيرة للمنتخب الأرجنتيني، والتي قابلتها مؤازرة أكبر للعنابي من قبل الجماهير البرازيلية العريضة التي حضرت في المدرجات.

وشهد الشوط الثاني، محاولات قوية من المنتخب الأرجنتيني للعودة في المباراة وتعديل النتيجة، لكن العنابي أنهى اللقاء لصالحه.

وبدأ المنتخب القطري المباراة بقوة، وسط مؤازرة هائلة من الجماهير البرازيلية، التي احتشدت في المدرجات لمساندة العنابي، في مواجهة لمنتخب الأرجنتيني، وجماهيره الكبيرة التي حضرت في المدرجات.

ولم يجد العنابي، صعوبة كبيرة في التقدم بثلاثة أهداف نظيفة خلال الدقائق الأربع الأولى من المباراة، لكن المنتخب الأرجنتيني، استعاد اتزانه تدريجيا ليقلص الفارق إلى هدفين مستغلا الحظ العاثر الذي صادف العنابي في أكثر من هجمة على المرمى الأرجنتيني.

وعاد العنابي للضغط على منافسه حتى وسع الفارق إلى أربعة أهداف (8ـ4) في الدقيقة 16 .

وانتفض المنتخب الأرجنتيني وسط حالة من عدم التركيز في صفوف العنابي، وقلص الفارق إلى هدف واحد (7ـ8) في الدقيقة 20، لكن المنتخب القطري استعاد اتزانه وخطورته في الدقائق الأخيرة من هذا الشوط لينهيه لصالحه (12ـ9)

ورغم البداية القوية للعنابي في الشوط الثاني، حاول الفريق الأرجنتيني العودة في اللقاء وأظهر ندية رائعة ولكن خبرة العنابي بددت آمال التانجو وحسمت اللقاء خاصة مع تألق حارس المرمى القطري دانيال ساريتش.

اترك رد