اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » ‫لجنة سقوط الموصل تعلن تسلمها أجوبة بارزاني: فيها توضيحات مهمة

‫لجنة سقوط الموصل تعلن تسلمها أجوبة بارزاني: فيها توضيحات مهمة

1
اعلنت اللجنة التحقيقية بأسباب سقوط مدينة الموصل بيد “داعش” الارهابي، الاربعاء، عن ان أجوبة رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني على الاسئلة التي وجهت له الشهر الماضي وصّلت الى اللجنة.وقال نائب رئيس اللجنة شاخوان عبد الله خلال مؤتمر صحفي عقده بمبنى البرلمان ، إن “اجوبة رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني مهمة وفيها توضيحات كثيرة”.

واضاف عبد الله ان “اعتراض الرئيس في البداية على الاجابة كان لوجود بعض الاسئلة ذات الطابغ الشخصي”، مشيرا الى ان “رئيس الاقليم لم يجب على الاسئلة الـ12 جميعها التي وجهت له خصوصا الاسئلة التي لاتتعلق بسقوط الموصل”.

وكانت لجنة سقوط الموصل البرلمانية ارسلت مجموعة اسئلة الى رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني ونائبي رئيس الجمهرية نوري المالكي واسامة النجيفي تتعلق بسير التحقيقات، واعلنت اللجنة الشهر الماضي تسلمها اجوبة النجيفي، في حين اكدت ان اجوبة المالكي لم تصل الى اللجنة.والمالكي كان رئيسا للوزراء والقائد العام للقوات المسلحة عند سقوط مدينة الموصل بيد تنظيم داعش في حزيران من العام الماضي.

ووجه الكثير اصابع الاتهام الى المالكي بالمسؤولية المباشرة عن سقوط الموصل باعتباره كان يدير المؤسسات الامنية في البلاد بصورة مباشرة عند انهيار الجيش والاجهزة الامنية الاخرى امام زحف داعش.

واثير الكثير من التساؤلات بشأن كيفية تمكن بضع الاف من المتشددين من هزيمة عشرات الاف الجنود المجهزين باسلحة امريكية واحتلال مساحات شاسعة في شمال وغرب البلاد.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: