اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار رياضية » ‫‏الاتحاد الدولي لألعاب القوى يدرس تغيير جدول منافسات ريو‬ بسبب ثنائية نادرة من الألقاب في سباقي 200 و400 متر

‫‏الاتحاد الدولي لألعاب القوى يدرس تغيير جدول منافسات ريو‬ بسبب ثنائية نادرة من الألقاب في سباقي 200 و400 متر

شبكة عراق الخير : وكالات 

‫‏الاتحاد الدولي لألعاب القوى يدرس تغيير جدول منافسات ريو‬ دي جانيرو

تلقت مساعي العداءة الامريكية ‫‏اليسون_فيلكس نحو تحقيق ثنائية نادرة من الألقاب في سباقي 200 و400 متر في ألعاب ريو دي جانيرو الاولمبية دفعة الاثنين، حين طلب مسؤولو الولايات المتحدة من الاتحاد الدولي لألعاب القوى تغيير جدول المنافسات حتى يمكنها القيام بذلك.

وقال بول هاردي مدير المسابقات في الاتحاد الدولي لرويترز عبر البريد الالكتروني: “تلقينا طلبا رسميا من الاتحاد الامريكي لألعاب القوى. ستتم دراسته في الأيام القليلة المقبلة”.

وتسعى فيلكس – الحاصلة على الذهبية الاولمبية في سباق 200 متر وبطلة العالم في سباق 400 متر – لأن تصبح ثالث سيدة فقط تفوز بالسباقين في الألعاب الاولمبية.

وقال ماكس سيجل المدير التنفيذي للاتحاد الامريكي لألعاب القوى: “اليسون هي أكثر رياضية حصولا على الألقاب في تاريخ الاتحاد الدولي ويجب أن تحصل على فرصة السعي لتحقيق الثنائية والتنافس في ما ستكون على الأرجح رابع واخر اولمبياد”.

وأضاف: “هذا الانجاز سيمثل دفعة لألعاب القوى في الاولمبياد ونحن كاتحاد ندين لها بذلك وللرياضة بأكملها أن نقدم الطلب”.

والجدول الحالي لاولمبياد ريو سيجعل الفوز بالسباقين أمرا صعبا، وستحتاج فيلكس الحاصلة على 20 ميدالية اولمبية وعالمية لأن تشارك في الدور الأول لسباق 200 متر قبل 75 دقيقة على نهائي سباق 400 متر.

وفازت سيدتان فقط بالسباقين في الألعاب الاولمبية، وحققت فاليري بريسكو هوكس ذلك في 1984 وفازت الفرنسية ماري جوزيه بيريك بالسباقين في 1996.

وأبدل الاتحاد الدولي لألعاب القوى جدول المنافسات في 1996 ليسمح لبيريك والامريكي مايكل جونسون بمحاولة تحقيق الثنائية وكسر جونسون الرقم القياسي العالمي في سباق 200 متر وفاز بسباق 400 متر.

وقال بوب كيرسي مدرب فيلكس: “كل تدريباتنا تتركز على المشاركة في السباقين. سنسعى للثنائية في التصفيات الاولمبية وسنحاول التأهل للفريق الامريكي في 400 و200 متر.

وحاولت فيلكس (30 عاما) تحقيق ثنائية سباقي 200 و400 متر مرة واحدة على الصعيد العالمي واحتلت المركز الثاني في سباق 400 متر والثالث في 200 متر ببطولة العالم عام 2011.

وأرادت فيلكس السعي للفوز بالسباقين في 2015 لكنها قررت في النهاية أن جدول المنافسات سيكون صعبا للغاية.

وبدلا من ذلك شقت فيلكس طريقها نحو الانتصار في سباق 400 متر بينما فازت الهولندية دافنه شيبرز بسباق 200 متر في رابع أفضل زمن على مر التاريخ.

ومن المرجح أن تلتقي فيلكس وشيبرز إضافة للجاميكية صاحبة الفضية الاولمبية شيلي آن فريزر برايس مجددا في واحدة من أبرز منافسات اولمبياد ريو.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: