اخبار رياضية

آرسنال ينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي

انفرد آرسنال بالصدارة إثر فوزه الصعب على ضيفه نيوكاسل 1-صفر السبت، في افتتاح المرحلة العشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وعانى آرسنال الأمرين بعد أن وجد مقاومة وندية كبيرتين من ضيفه، تمكن رجال المدرب الفرنسي آرسين فينغر من فك اللغز، وسجل مواطنه لوران كوسيلني الهدف الوحيد بعد تمريرة رأسية من مواطنه الآخر أوليفييه جيرو إثر ركنية تابعها بيمناه من زاوية ضيقة في أسفل الزاوية اليسرى (72).

وكان هدف كوسيليني كافيا لرفع رصيد آرسنال إلى 42 نقطة وفك الشراكة مع ليستر الذي اكتفى بالتعادل السلبي مع ضيفه بورنموث الوافد من الدرجة الأولى.

وعلى ملعب أولد ترافورد، خطف مانشستر يونايتد 3 نقاط ثمينة والمركز الخامس موقتا (33 نقطة) بفوزه على ضيفه سوانسي سيتي 2-1.

وبعد شوط أول سلبي أداء ونتيجة، تمكن الفرنسي الشاب أنطوني مارسيال في مستهل الثاني من وضع أصحاب الأرض في المقدمة بعد أن افتتح التسجيل بمتابعة رأسية لكرة عرضية وصلته من أشلي كول أنهاها في أعلى الزاوية اليسرى (48).

وأدرك الأيسلندي جيلفي سيغوردسون التعادل للضيوف من متابعة رأسية لكرة عرضية رفعها الغامبي مودو باراو (72).

وأحبط واين روني فرحة سوانسي بتسجيله الهدف الثاني والفوز لمانشستر يونايتد إثر تمريرة من مارسيال (77) فحافظ بالتالي على رأس المدرب الولهندي لويس فان غال المطلوب إسقاطه من قبل مشجعي فريق “الشياطين الحمر”.

وعلى ملعب إبتون بارك، هزم وست هام يونايتد ضيفه ليفربول بضربتي رأس 2-صفر وتقدم إلى المركز السادس برصيد 32 نقطة.

وسجل الهدف الأول بعد مرور 10 دقائق من زمن الشوط الأول عندما أرسل الإكوادوري إينر فالنسيا كرة عرضية عالية تابعها ميكايل أنطونيو برأسه في سقف الشبكة (10).

وبعد مرور 10 دقائق من زمن الشوط الثاني، أضاف أندي كارول الهدف الثاني من ضربة رأس أيضا إثر كرة وصلته من عرضية عالية أرسلها مارك نوبل وتابعها في أسفل الزاوية اليسرى (55).

وفي الوقت المتبقي، حافظ وست هام على تقدمه وبالتالي على فوزه بعد أداء مقنع، وتقدم بفارق نقطة واحدة على كريستال بالاس الذي يستضيف غدا تشلسي حامل اللقب.

وفاز نوريتش سيتي على ساوثمبتون بهدف وحيد سجله الغاني ألكسندر تيتي (76) بعد دقيقتين من طرد لاعب وسط ساوثمبتون الكيني فيكتور وانياما بالصفراء الثانية.

وعلى ملعب النور، حقق سندرلاند فوزا كبيرا على أستون فيلا 3-1 لكنه بقي في المركز التاسع عشر قبل الأخير، والذي يعيد صاحبه إلى الدرجة الأولى في نهاية الموسم.

وتغلب وست بروميتش ألبيون على ستوك سيتي 2-1 على ملعب هوثورنز. ويلعب لاحقا اليوم واتفورد مع مانشستر سيتي. وتختتم المرحلة غدا بلقاء ثان بين إفرتون وضيفه توتنهام.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights