اخبار العالم

آلاف الأسر العالقة في تشارلستون وصورة من ناسا لعاصفة ماثيو تثير الرعب

d8b9d8a7d8b5d981d8a9 d985d8a7d8abd98ad988

نشرت وكالة “ناسا” صورة أثارت الرعب لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لعاصفة ماثيو المدارية في منطقة المحيط الأطلسي التي ضربت هايتي.

واختلفت تعليقات الناطشين، حيث اعتبر البعض أن الصورة بالفعل تثير الرعب وهي شبيهة لوجه الشيطان، فيما رأى البعض الآخر ان العالم منشغل بالصورة فيما يجب التفكير بكيفية مساعدة الناس لحمايتهم من الاعصار بدلاً من إنفاق الأموال على صور من وكالة “ناسا”.

من جهة أخرى، كانت السلطات الأميركية قد أمرت مئات الآلاف من مواطنيها والمقيمين على أراضيها في ولايتي فلوريدا وكارولينا الجنوبية بترك المنطقة سريعًا تحسبًا لوصول الإعصار ماثيو.

وحذرت وسائل إعلام أميركية من وجود آلاف الأسر العالقة في سياراتها على الطريق الرئيسية حول مدينة تشارلستون، إحدى أهم مدن ولاية كارولينا الجنوبية، بسبب الازدحام المروري.

وهرع آلاف السكان إلى الرحيل عن المنطقة تنفيذا لأوامر السلطات. ويتوجه ماثيو نحو الساحل الشرقي للولايات المتحدة ويزداد قوة بمرور الوقت.

الجدير بالذكر، أن اعصار ماثيو أوقع أول ضحية في هايتي الاثنين الفائت مواصلاً الاقتراب من دول الكاريبي وشرق كوبا حيث تم اجلاء الاف الاشخاص استعدادا لوصول أقوى عاصفة منذ قرابة عقد من الزمن.

نقلت وكالة «رويترز» عن السلطات المحلية في هايتي، الجمعة 7 أكتوبر/تشرين الأول، أن عدد ضحايا إعصار ماثيو الذي ضرب منطقة حوض البحر الكاريبي بلغ 877 قتيلا بالجزيرة وحدها.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights