اخبار العراق

أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي لوزير التربية الدكتور محمد إقبال

شبكة عراق الخير :

• اقرار اضافة درجة واحدة للدرجات الحرجة الى المراحل غير المنتهية لدرس واحد لكل طالب .

• معالجة حالات المراحل المنتهية للسنوات السابقة لطلبة محافظة نينوى ( السادس الابتدائي والثالث متوسط والسادس اعدادي ) عبر ثلاثة آليات :

– الانتظام بالدوام الاعتيادي واعتبار السنوات السابقة سنوات عدم رسوب .
– التقديم للامتحان الخارجي ضمن المرحلة العمرية التي وصل لها اقرانه مستثنى من ضوابط الامتحان الخارجي (الامتحان التمهيدي) .
– الانتظام بالدوام الرسمي مع أقرانه ويخضع لما يخضعون له بغض النظر عن العمر .

كما أن للطالب الحق في اختيار اي من الخيارات المعروضة أعلاه بموافقة ولي أمره.

• تم توجيه مديرية تربية نينوى لاعداد حزمة من الدروس الاضافية وفي ايام العطل الرسمية لتسهيل المواد على الطلبة ومساعدتهم في اجتيار المراحل .

• توجيه مدارس المتميزين بابقاء الطلبة المعيدين لهذا العام فقط استثناءاً من النظام مراعاةً للظروف التي يمر بها البلد .

• مناقشة مجلس الوزراء ووزارة المالية وتقديم مقترح لتثبيت فقرة تخصيص درجات وظيفية لمحافظتي صلاح الدين ونينوى وتعويضها بعد حرمانها منها طيلة سنوات احتلالها من قبل داعش ، ودعوة اللجنة المالية في مجلس النواب بإضافتها للموازنة مراعاةً لظروف المحافظتين .

• لا زالت وزارة التربية تعاني من عدم دفع المستحقات المالية لهذا العام وديوان العام الماضي رغم تأكيد رئيس الوزراء وتوجيه وزارة المالية بصرف المستحقات .

 

• اعمار المناطق المحررة وقع على عاتق صندوق الاعمار وليس على عاتق وزارة التربية ، لكن لدينا تنسيق عالي بين الوزارة والصندوق لارشادهم للمدارس التي دمرت مع بيان نسب التدمير فيها ، كما نوضح بان التخصيصات المالية تذهب لصندوق الاعمار بشكل كامل وهذا لا يمنع الوزارة من التواصل مع المنظمات الدولية المختلفة لاعادة تأهيل المدارس ، وبالفعل حصلنا على بعض الفرص في بناء وتأهيل عدد من المدارس

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights