اخبار العالم

أبو الغيط أمينا عاما للجامعة العربية

100316110924 140 1

اختار وزراء الخارجية العرب، يوم امس، وزير الخارجية المصري الأسبق أحمد أبو الغيط أمينا عاما جديدا لجامعة الدول العربية، خلفا للأمين العام الحالي نبيل الحالي الذي تنتهي ولايته في يونيو المقبل.

واختير أبو الغيط لشغل المنصب بعد مشاورات و”توافق تام” على اسمه، وفق ما أفاد مراسل “سكاي نيوز عربية” في القاهرة.

وجاء الاختيار بعد عدة مشاورات مغلقة للتغلب على أية تحفظات، فيما ترددت أنباء عن جولة عربية سيقوم بها أبو الغيط قبل توليه مهام منصبه رسميا.

وأعلن وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة، الذي تسلمت بلاده رئاسة الدورة الجديدة لجامعة الدول العربية، توافق وزراء الخارجية العرب على أبو الغيط أمينا عاما ثامنا للجامعة.

ويأتي اختيار أبو الغيط على هامش انعقاد اجتماع لمجلس الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية في جامعة الدول العربية في العاصمة المصرية القاهرة.

وكانت القاهرة تقدمت، بمذكرة رسمية إلى الأمانة العامة للجامعة، بترشيح أحمد أبو الغيط، لمنصب أمين عام الجامعة. وأعلنت خمس دول عربية، هي تونس والبحرين، والكويت، والجزائر، وليبيا قبل التئام الاجتماع، دعمها لترشيح أبو الغيط.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights