اخبار العالم

أبو عمر الشيشاني أصيب بجروح خطرة ولم يقتل

أبو عمر الشيشاني أصيب بجروح خطرة ولم يقتل

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن القائد العسكري في تنظيم داعش أبو عمر الشيشاني، أصيب بجروح خطرة في الغارة الجوية الأميركية التي استهدفته الأسبوع الماضي شمال شرقي سوريا، ولم يقتل كما رجح مسؤولون أميركيون.

وقال المرصد إنه علم من مصادر داخل التنظيم أن الشيشاني المعروف بأنه “وزير الحرب” في داعش “أصيب بجراح خطرة من جراء استهداف موكبه من طائرات التحالف الدولي بريف الحسكة الجنوبي، وتم نقله إلى ريف الرقة، حيث استدعى التنظيم طبيبا مختصا بجراحة الأوردة من جنسية أجنبية لعلاجه”.

وقال مسؤول أميركي كبير لوكالة “فرانس برس”، الثلاثاء، -طالبا عدم نشر اسمه- أن المعلومات الأولية تشير إلى أن الشيشاني “قتل على الأرجح مع 12 مقاتلا آخرين” من التنظيم في غارة أميركية استهدفتهم في الشدادي شمال شرقي سوريا في الرابع من مارس الجاري.

وأبو عمر الشيشاني، واسمه الحقيقي ترخان تيمورازوفيتش باتيراشفيلي، هو شيشاني من جورجيا، ومعروف بلحيته الكثة، ويعد من كبار القادة العسكريين في تنظيم داعش، إن لم يكن المسؤول العسكري الأول فيه.

وكانت الإدارة الأميركية عرضت مكافأة بقيمة 5 ملايين دولار لكل من يقدم معلومات تقود للقبض عليه أو قتله.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights