اخبار العراق

أبو هيثم العبيدي خليفة لداعش بعد مقتل ابو بكر البغدادي

البغدادي

شبكة عراق الخير:

كشف مصدر محلي في قضاء الحويجة بمحافظة كركوك، الثلاثاء، ان اذاعة تنظيم “داعش” نعت زعيم التنظيم ابو بكر البغدادي، فيما بين ان التنظيم سيعقد اجتماعاً لتسمية بديل للبغدادي.

وقال المصدر إن “اذاعة البيان التابعة لتنظيم داعش بثت بيانا مقتضبا نعت فيه وفاة البغدادي، واعتبرت ان وفاته ليست نكسة في القتال بل انها امتحان وعلى جنود ما يسمى الخلافة الصبر والثبات وان وفاة البغدادي جاءت على خلفية تعرضة الى اصابات سابقة”، مبيناً أن “اجتماعا لما يسمى مجلس شورى المجهادين سيعقد في الحويجة بعد اخذ المشروة من قادة التنظيم في تلعفر وبقية المناطق لتسمية خلفية جديد”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن “الاذاعة بثت الخبر وتلاها بث ايات من القران الكريم يمثل عزاء لعناصر التنظيم الارهابي”، مشيرا الى ان “اذاعة البيان تبث الان من موقعين في الحوجية وتلعفر، وهما آخر مواقع تبث منهما في العراق”.

وأعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، تلقيه معلومات “مؤكدة” عن مقتل زعيم تنظيم “داعش” مقتل أبو بكر البغدادي، مشيرا إلى أنه قتل شرق دير الزور على الحدود مع العراق.

والى ذلك، كشف القيادي في الحشد الشعبي جبار المعموري، اليوم الثلاثاء، عن انشقاق ما يسمى “نائب والي الحويجة” في تنظيم “داعش” وإعلان نفسه “خليفة” للتنظيم، فيما أشار الى أن الحويجة على موعد مع اقتتال دام هو الأعنف منذ سيطرة التنظيم عليها في حزيران 2014.

وقال إنه “وفق معلومات أمنية مؤكدة، انشق المدعو أبو هيثم العبيدي نائب والي الحويجة عن قيادة ما يعرف بولاية كركوك في داعش واعلن نفسه خليفة للتنظيم بعد تأكد خبر مقتل البغدادي”.

وكالات

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights