اخبار رياضية

أتلتيك بلباو يتوج بلقب السوبر الأسباني بعد أن تعادل مع مضيفه برشلونة

شبكة عراق الخير والمحبة : توج أتلتيك بلباو بلقب السوبر الأسباني بعد أن تعادل مع مضيفه برشلونة في مباراة الإياب التي جرت بينهما مساء امس الاثنين، بعد أن حقق فوزا كبيرا في مباراة الذهاب برباعية نظيفة وفي الاياب تعادل ايجابي ليحرمه من تحقيق السداسية.

وشهدت المباراة بداية ساخنة من برشلونة اتسمت بالسرعة لإدراكهم أنهم لا يتحدون بلباو فقط بل الوقت ايضا والذي كان كفيلا بتبديد الطموحات إذا ما استهتر به، ولجأ المدير الفني لبرشلونة لويس إنريكي للهجوم الضارب منذ اللحظات الأولى بعد أن دفع بالتشكيلة الرئيسية وتواجد العناصر ذات الخبرة مثل بيكيه وإنييستا وراكيتيتش وبيدرو وميسي وسواريز وماسكيرانو وهو ما افتقده البلوغرانا في مباراة الذهاب التي خسرها بأربعة أهداف نظيفة على ملعب سان ماميس.

ومع استمرار هجمات برشلونة في الدقائق الاولى كانت المفاجأة بلجوء بلباو إلى مهاجمة برشلونة بأربعة لاعبين وهو ما جعل دفاع النادي الكتالوني يتحسب لهذه الخطوة فتسجيل أي هدف في مرمى برافو يعني فقدان لقب السوبر بنسبة كبيرة، وفي الدقيقة 43 أحرز ميسي أول الاهداف لبرشلونة من خطأ وقع فيه دفاع بلباو لتلوح الكرة أمامه داخل منطقة الجزاء لم يتردد في إيداعها الشباك لينتهي الشوط الأول بتقدم البلوغرانا بهدف نظيف.

وكثف برشلونة من هجومه في الشوط الثاني من أجل استكمال مشواره لتعويض فارق الأربعة أهداف التي تعرض لها ولكن التحركات افتقدت للفعالية وهو ما زاد من ثفة بلباو مع مرور الوقت، ليتعرض بيكيه مدافع برشلونة للطرد ليفقد الدفاع صلابته ويبدأ بلباو في مبادلة برشلونة للهجمات.

وحدث ما لا يحمد عقباه حين أنفرد أدوريز بمرمى برافو وسدد الكرة لأول مرة ويتصدى لها الحارس ولكن تعود مرة أخرى للمهاجم المشاكس ويسددها في المرمى في خطأ فادح من دفاع برشلونة المنقوص ليسجل التعادل، ومرت الدقائق ثقيلة على جماهير ولاعبي برشلونة حتى انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله ليفقد النادي الكتالوني لقب السوبر المحلي ويتبدد حلم السداسية.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights