اخبار العالم

أحد منفذي تفجيرات بروكسل عمل في البرلمان الأوروبي!!

9 558425756

فجر مسؤول أوروبي مفاجأة صادمة عندما كشف في تصريح له عن عمل أحد المتورطين بهجمات بروكسل في البرلمان الأوروبي.

وبحسب “عربي 21” فقد قال المتحدث باسم البرلمان الأوروبي غاوم دوش غيلوت، إن أحد منفذي الهجمات الانتحارية في بروكسل كان عامل نظافة، عمل لفترة قصيرة في البرلمان قبل ذلك بستة أعوام.

ولم يذكر غيلوت في بيانه اسم الشخص، مكتفيا بالقول إنه في عامي 2009 و2010 “عمل أحد مرتكبي هجمات بروكسل لفترة شهر لحساب شركة نظافة كان البرلمان الأوروبي متعاقدا معها في ذلك الحين”.

وأوضح البرلمان الأوروبي أنه وفقا لمتطلبات العقد، فقد كانت شركة التنظيف قدمت إثباتا للبرلمان الأوروبي بعدم وجود سوابق جنائية لذلك الشخص.

لكن مسؤولا بالاتحاد الأوروبي قال إن الشخص المقصود هو “نجم العشراوي”، وهو بلجيكي كان عمره 25 عاما، قال الادعاء إنه فجر نفسه في الهجوم الذي وقع بالمطار، ويشتبه في أنه صنع سترات انتحارية استخدمت في هجمات باريس التي وقعت في تشرين الثاني الماضي وقتل فيها 130 شخصا.

وكان العشراوي البالغ 24 عاما قد سافر إلى سوريا في شباط 2013، حيث انضم إلى صفوف داعش الارهابي.

وتم تحديد أثره مجددا في 9 أيلول 2015، بهوية مزورة باسم سفيان كيال، برفقة صلاح عبد السلام، أحد المشتبه بهم الرئيسين في تفجيرات باريس، ومحمد بلقايد الذي قتل خلال مداهمة في 15 آذار في محلة فوريست في بروكسل.

 

وتم العثور على آثار الحمض النووي للعشرواي وعلى مواد متفجرة داخل موقع “باتاكلان” في باريس وفي إستاد فرنسا، وكذلك داخل شقة في محلة سكاربيك ببروكسل حيث تم العثور على أحزمة ناسفة يستخدمها الانتحاريون.s.s

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights