اخبار العراق

أحمد الصدر :يسلم بارزاني رسالة تتضمن مشروعي الصدر للاصلاح وهما “إصلاح الانتخابات وانتخاب الإصلاح”

أحمد الصدر سلم بارزاني رسمياً رسالة تتضمن مشروعي الصدر للاصلاح وهما “إصلاح الانتخابات وانتخاب الإصلاح”

شبكة عراق الخير:

ذكر المكتب الإعلامي للهيئة السياسية للتيار الصدري إن أحمد الصدر رئيس لجنة التيار لمشروع الإصلاح التقى يوم السبت رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني في أربيل وسلمه رسالة “مهمة” من زعيم التيار مقتدى الصدر.

وقال المكتب في بيان اطلعت عليه شبكة عراق الخير، إن أحمد الصدر سلم بارزاني رسمياً رسالة تتضمن مشروعي الصدر للاصلاح وهما “إصلاح الانتخابات وانتخاب الإصلاح”، و”ما بعد تحرير الموصل”.

وأضاف البيان أن أحمد الصدر استعرض “بنود المشروعين وما تحمله من مفردات تضمن الوصول إلى تحقيق انتخابات حرة عادلة نزيهة من خلال اختيار مفوضية انتخابات مستقلة جديدة وقانون انتخابات عادل يلبي طموحات المواطنين بالتمثيل الحقيقي للشعب العراقي”.

وأكد الصدر، بحسب البيان، “على ضرورة اجراء المصالحة المجتمعية بين أبناء الشعب العراقي في مرحلة ما بعد تحرير الموصل من دنس عصابات داعش الإرهابية وضرورة العمل على انشاء صندوق دولي لإعمار المناطق المتضررة وكذلك إغاثة النازحين وإنهاء معاناتهم والاسراع في إعادتهم إلى مناطقهم بعد تأمينها”.

من جانبه أشاد بارزاني بخطوات زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الاصلاحية وبالأخص مشروعي الإصلاح الجديدين، وفق ما ورد في البيان الذي اشار إلى أن اللقاء جرى بحضور أعضاء الوفد وهم صباح الساعدي، وضياء الاسدي، ومحمد الموصلي، ونصار الربيعي.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights