اخبار العالم

أردوغان مصاب بخيبة امل إزاء موقف الإدارة الأميركية الحالية

d8a7d8b1d8afd988d8bad8a7d986 d8aad8b1d983d98ad8a7

أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن خيبة أمله “إزاء موقف الإدارة الأميركية الحالية حيال الأزمة السورية”، مؤكداً أن “سياسات واشنطن تجاه الحرب المتواصلة في سوريا هي السبب في ظهور تهديد واضح للأمن عند الحدود الجنوبية لتركيا وإصابة قدراتها الدفاعية، فضلا عن لجوء حوالي 3 ملايين سوري إلى تركيا”.
ولفت إلى “أننا واجهنا هذه التحديات وبحثناها مع الرئيس أوباما ونائبه جو بايدن، ولكنهما عجزا عن الرقي إلى مستوى هذه الحالة والتعامل جديا مع هذه القضايا، وهذا ما يثير أسفنا الشديد وكنت سأكذب لو قلت إنني لا أشعر بخيبة أمل، لأنني أشعر بها”، مندداً بـ”عدم تسليم واشنطن الداعية الاسلامي التركي فتح الله غولن الذي تعتبره أنقرة عقلا مدبرا لمحاولة الانقلاب العسكري الفاشلة التي شهدتها البلاد يوم 15 تموز الماضي”.
وحذر الرئيس التركي من “أن الكثيرين من مواطني بلاده قد يرون في مماطلة الإدارة الأمريكية في تلبية طلب أنقرة تسليم غولن وتوفير الملجأ للداعية المعارض، دلالة على تورط واشنطن في المحاولة الفاشلة للإطاحة بالسلطة الشرعية”، موضحاً أن “لا اعتزم اتهام الولايات المتحدة، لكن الكثيرين قد يعتبرونها بهذه الطريقة هذا ما يشعر به الشعب التركي”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights