اخبار العالم

أردوغان يعرب عن أسفه حيال حادث إسقاط القاذفة الروسية

عبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن أسفه حيال حادث إسقاط القاذفة الروسية، وأعرب عن أمله في ألا يتكرر مثل هذا الحادث.

وحسب موقع روسيا اليوم، قال الرئيس التركي في كلمة القاها خلال اجتماع عقده في بالق أسير اليوم السبت : لقد أحزننا هذا الحادث كثيرا.. إنني في الواقع حزين للغاية جراء ما حدث.. نحن لم نكن نريد ذلك، ولكن الأمر قد وقع وآمل في ألا يتكرر، وسنبحث هذه المسألة ونجد لها حلا.. من المقرر أن تنعقد في باريس في الـ30 من الشهر الجاري قمة المناخ الدولية، وأرى أنها ستمثل فرصة سانحة للقاء الرئيس بوتين بما يخدم ترميم العلاقات مع روسيا.

وأضاف: المجابهات لن تعود بالفرحة على أحد، إذ أن روسيا تحظى بالنسبة إلى بلادنا بنفس الأهمية التي تحظى بها بلادنا بالنسبة إليها، ولا يمكننا إزاحة بعضنا البعض من الأفق.. لا ينبغي أن يتعمق هذا الوضع إلى ما هو أكثر من ذلك في العلاقات بين البلدين، بما قد يفضي في المستقبل إلى نتائج أشد أثرا.. تركيا لم تكن في أي وقت من دعاة التوتر، ولن تدعو إلى التوتر أبدا.. نحن نريد مستقبلا آمنا للعلاقات بين البلدين وسوف نتحرك قدما انطلاقا من ذلك.

وتابع: نحن نقول لروسيا دعونا نبحث هذه القضايا فيما بيننا، ضمن أطر حدودنا، لنجد الحل المناسب، مشيرا إلى استمرار بلاده في التعاون مع روسيا على المستوى الدولي، وعبر القنوات الدبلوماسية

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights