اخبار العراق

أسباب “مجهول” وراء عدم زيارة وفد اربيل لبغداد

شبكة عراق الخير : متابعة

كشف النائب عن حركة التغيير كاوه محمد عن وجود سبب مجهول لمنع تحقيق زيارة وفد من حكومة إقليم كردستان الى بغداد، فيما اشار الى أن الاتفاق السابق سيتكرر بموازنة 2016.

وقال محمد إن “وفد من حكومة إقليم كردستان كان يفترض ان يزور بغداد لغرض الاتفاق مع الحكومة الاتحادية بشان الاتفاق النفطي بموازنة 2016″، مبينا أن “الزيارة لم تتحقق والسبب مجهول”.

واضاف محمد أن “حكومة الاقليم تعلن بانها مستعدة للقيام بأي زيارة لبغداد، فيما ترد الاتحادية بانها ترحب بالزيارة”، لكن كلا الحكومتين لم يعلنوا سبب عدم تحقيق الزيارة”.

وتابع محمد وهو عضو لجنة النفط والطاقة النيابية أن “بحسب مشروع قانون الموازنة المالية لعام 2016، فان الاتفاق النفطي بين الحكومة والاقليم الذي جاءت بها موازنة 2015 سيتكرر في القانون للعام المقبل”.

يذكر ان وفدا من اقليم كردستان برئاسة رئيس الحكومة نيجرفان البارزاني زار في السابع من تشرين الثاني العاصمة بغداد، وبحث مع المسؤولين على راسهم رئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس البرلمان سليم الجبوري، وبحث معهم الاتفاق النفطي بين الطرفين والعمليات العسكرية ضد “داعش”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights