غير مصنف

أستراليا تعلن الحرب على القطط

كشفت الحكومة الأسترالية عن نيتها قتل نحو 2 مليون قط بري بحلول عام 2020، سعياً منها للمحافظة على بعض الفصائل الحيوانية الأصلية التي تواجه خطر الانقراض بسبب القطط.

وأقرت وزارة البيئة الأسترالية، الخميس، خطة خمسية للتخلص من القطط المتوحشة، التي تعيش في البرية، لحماية فصائل من الثدييات والطيور، حيث سيشرف المفوض المعني بالفصائل المهددة بالانقراض، على تنفيذ الخطة، وفقاً لصحيفة واشنطن بوست، نقلاً عن تصريحاته في إحدى المحطات الإذاعية.

ووافقت جميع الولايات الأسترالية بالفعل على تصنيف القطط المتوحشة كـ”آفات”، يجب التخلص منها بعدة طرق، منها القتل بواسطة السم أو بإطلاق النار عليها، في ظل تأكيدات الحكومة حرصها على إجراء عمليات الإبادة بطريقة “آدمية وفعالة” قدر الإمكان.

وبحسب صحيفة “غارديان” البريطانية فإن أستراليا تمتلك واحداً من أسوأ الأرقام بالنسبة لانقراض الفصائل الأصلية، حيث انقرض 29 حيوان ثديي منذ قدوم الأوروبيين إلى أستراليا، التي تضع حالياً 1800 نوع في لائحة الحيوانات المعرضة للانقراض.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights