اخبار العراق

أسماء الوزراء التكنوقراط التي كشفتها عضو في لجنة الصدر

1458802858 a1456996090

كشفت عضو اللجنة التي شكلها زعيم التيار الصدري لاختيار الوزراء التكنوقراط، سلام سميسم، عن الأسماء التي رشحتها اللجنة لتشكيل حكومة التكنوقراط.

وقالت سميسم في حديث اطلعت عليه “ش ع خ”، إن “حكومة التكنوقراط المرشحين إلى زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، هي، الامين العام لشبكة الاقتصاديين العراقيين د.بارق شبر، والخبير الدولي في مجال النفط د. فاضل البدران المرشح لوزارة النفط، والمدير العام السابق للحفر في وزارة النفط د. ثامر عبد الحميد العكيلي”.

وتابعت “كما تضم القائمة د. عقيل مهدي مرشح لوزارة الثقافة، والاستاذ مازن الاشيقر مرشح لوزارة الاتصالات، ود. امنة السويدي مرشحة لوزارة الزراعة، ود. صالح الكرناوي مرشح لوزارة التعليم العالي، ود. علي حاتم مرشح لوزارة التعليم ايضا، والاستاذ يحيى عبد الامير الدجيلي مرشح لوزارة الصناعة، ووليد حسن طه مرشح لوزارة الكهرباء، ود. مازن رشيد العبودي مرشح لوزارة الموارد المائية”.

أعلن زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر أول أمس الثلاثاء، عن الاتفاق على تشكيلة وزارية جديدة، مؤكدا عرضها على العبادي “قريباً”، وفيما دعا البرلمان إلى عرضها للتصويت بـ”شفافية وحرية”، أشار إلى أن الوزراء لا ينتمون لأي حزب سياسي ومن كل أطياف الشعب العراقي.

ودعا زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر أمس الاربعاء، رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى أن يكون “شجاعا” بتنفيذ الإصلاحات “شلع” دون مجاملة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights