فن

أشهر اللوحات في التاريخ

أشهر اللوحات في التاريخ الرسم أحد أنواع الفنون في العالم، التى حرص أسلافنا منذ عصور  القديمة على توثيق حياتهم  بالرسم حين البدء في إبداعات الفحم على جدران المعابد والكهوف، واستطاعت بعض الأجيال االسابقة من ترك بصماتها على مدى ألاف السنين، ونجحت تلك الأعمال وتم تقديرها في أنحاء العالم..

أشهر اللوحات في التاريخ

وتوجد تلك اللوحات المشهورة في المعارض الفنية والمتاحف حيث  تثير إعجاب العالم عبر العصور، وفقاً لموقع”touropia“.

 الموناليزا “دافنشي”

تعد لوحة الموناليزا من أشهر اللوحات في التاريخ ، وقد جعلت العديد من متابعين الفن سعداء عندما رسمها الفنان ليوناردو دافنشي في أوائل القرن السادس عشر، وسميت تلك اللوحة باسم ليزا ديل جيوكوندو، وهى عضوة في عائلة ثرية من فلورنسا، وقد سرقت لوحة الموناليزا من قبل موظف إيطالي أحتفظ بها في شقته لمدة عامين وكان يريد أن يعيدها إلى إيطاليا، وتم القبض عليه عندما حاول بيعها إلى معرض في فلورنسا، و لوحة الموناليزا تزين متحف اللوفر في باريس ويراها 6 ملايين شخص كل عام.

اقرا ايضا : اكتشاف نوع جديد من الإوز في لوحة جدارية مصرية عمرها 4600 عام

ليلة النجوم “فان جوخ”

أشهر اللوحات في التاريخ عمل فان جوخ لوحة ليلة النجوم، حيث يصف المنظر الذى يراه من نافذته، وتشهد اللوحة عرض أيقونى لليلة ملتفة السماء وتتخللها النجوم المطلة على قرية نائمة في الليل، وتعرض في متحف الفن الحديث في نيويورك وهو من أهم الأعمال.

لوحة العشاء الأخير “دافنشي”

أشهر اللوحات في التاريخ لقد تم رسم لوحة العشاء الأخير، في تسعينات القرن التاسع عشر، على جدار قاعة طعام في دير في ميلانو، وهو أكثر الأعمال شهرة على وجه الأرض، والزوار تأتى من أنحاء العالم، لرؤية اللوحة الجدارية، وهذه اللوحة تعرض مشهد عندما أخبر السيد المسيح الرسل الإثني عشر، الجالسين على جانبيه أن أحدهم سيخونه.

خلق آدم “مايكل أنجلو”

 لوحة خلق آدم تعد من أشهر أعماله، وفى مشهد نرى من وجهة نظر الرسام أنه يوجد آدام عندما يمنح الحياة كأول أنسان خلق، وتم طلاء سقف كنيسة سيستين، بين عامي 1508 و1512 بتكليف من البابا يوليوس الثاني، وهذا العمل واحد من العديد من روائع عصر النهضة.

غيرنيكا “بيكاسو”

هذه اللوحة من الأعمال الفنية الأكثر احترام وتمجيد لبابلو بيكاسو، وتحي اللوحة عن قصف مدينة الباسك من خلال سلسلة من الأشكال السوداء والبيضاء والرمادية، ويركز الرسام على الدمار الذى لحق بالمدينة من قبل ألماني،  وقد تم رسمها في عام 1937 وتعتبر من أقوى الأعمال الفنية المناهضة للحرب في كل العصور، اللوحة في محف رينا صوفيا في مدريد.

اقرا ايضا : ابتسامة الموناليزا

لوحة الفتاة ذات القرط اللؤلؤي “فيرمير”

أشهر اللوحات في التاريخ  إن لوحة الفتاة ذات القرط اللؤلؤي هي عمل يصور فتاة متخيلة وليست حقيقية ترتدى عمامة زرقاء وقرط كبير من اللؤلؤ اللامع، وهى تزين معرض موريتشيس الآن.

لوحة الصرخة “مونش”

لوحة الصرخة عبارة عن سلسلة من اللوحات والمطبوعات للفنان النرويجي إدوارد مونش، والتي تظهر شخصية مؤلمة أمام سماء حمراء دموية، وهى معرضة في المعرض الوطني النرويجي وقد تم سرقتها في عام 1994 وتم ارجاعها بعد عدة أشهر في عام 2004.

العشاء الأخي

العشاء الأخي

الفتاة ذات القرط اللؤلؤي
أشهر اللوحات في التاريخ

الفتاة ذات القرط اللؤلؤي

الموناليزا
أشهر اللوحات في التاريخ

الموناليزا

خلق آدم
أشهر اللوحات في التاريخ

خلق آدم

غيرنيكا
أشهر اللوحات في التاريخ

غيرنيكا

ليلة النجوم
أشهر اللوحات في التاريخ

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights