فن

أفضل 10 أفلام بالعالم بحسب المشاهدين

شبكة عراق الخير:

أفضل 10 أفلام في التاريخ هي كالتالي:

Fight Club

هو بداية تكنيك “الحبكة المزيفة” التي ظهرت بعد ذلك في العديد من الأعمال الأدبية والسينمائية، براد بيت، إدوارد نورتن، هيلينا بونام كارتر، كلهم وضعوا في أماكنهم الصحيحة، ليحركهم المخرج ديفيد فنشر بشكل طيع، ليخرج لنا هذا الفيلم الرائع الذي بالطبع تم اختياره ليصبح الأفضل في ذلك العام.

2001-2003: The Lord of the Rings Trilogy

الثلاث أفلام هم في الواقع لرواية واحدة طويلة ل ج. ر تولكين، لكن السينما منحتها روحاً جديدة، سحراً لا يقاوم، عالم جديد تم خلقه بالكامل ليصبح وكأنه حقيقة ملموسة، ليحصد تقدير المشاهدين والمتخصصين معاً في الثلاثة أجزاء.

The Good, the Bad and the Ugly

هو فيلم إيطالي تدور قصته حول ثلاثة رجال يتنافسون خلال الحرب الأهلية الأمريكية للعثور على ثروة مدفونة من ذهب الحكومة الكونفدرالية وسط فوضى عنيفة من الاشتباكات المسلحة والشنق والمعارك ومعسكرات الاعتقال. الفيلم إنتاج مشترك بين شركات في إيطاليا وإسبانيا وألمانيا الغربية.

Pulp Fiction

الفيلم معروف بحواراته المثيرة والمزيج الساخر من الكوميديا والعنف، وعدم التتابع في سرد الأحداث والتلميحات, يربط الفيلم بين القصص المثيرة لرجال عصابات وأشخاص هامشيين ومجرمين صغار وحقيبة غامضة, يخصص الفيلم كثيراً من وقته للحوارات التي تكشف الحس الفكاهي للشخصيات ووجهات نظرها بشأن الحياة.

1993: Schindler’s List

رغم كونه يدور حول الهولوكوست ومعاناة اليهوديين في الحرب العالمية الثانية، إلا أن القصة سردت بشكل إنساني بحت، جعله يضمن تعاطف النقاد والمشاهدين من حول العالم، ويدور حول قصة حقيقية لأوسكار تشندلر الذي تمكن بالفعل من إنقاذ 1100 يهودي من المحرقة في تلك الفترة المظلمة.

12 Angry Men

الفيلم يروي قصة هيئة محلفين مكونة من رجال يتشاورون لتحديد براءة أو ذنب متهم شاب في جريمة قتل من الدرجة الأولى في الولايات المتحدة، يجب أن يكون الحكم في معظم المحاكمات الجنائية بواسطة هيئة محلفين بالإجماع, الفيلم مشهور باستخدامه موقع تصوير واحد باستثناء افتتاحية الفيلم وبعض المشاهد القصيرة, الفيلم كله تقع أحداثه داخل نفس الغرفة.

The Dark Knight

آخر أفلام الظاهرة هيث لدجر، لعل هذا هو السبب في احتراقه وموته المبكر، رغم أن الفيلم هو جزء آخر من أفلام بات مان الشخصية الأكثر شهرة في عالم الكوميكس والذي جسّده الموهوب جداً كريستيان بيل، إلا أنه بالنسبة للمشاهدين هو فيلم عن الجوكر فحسب.

The Godfather Part II

هو من بطولة آل باتشينو وروبرت دي نيرو وهنا يظهر في الفيلم مسيرة فيتو كورليوني منذ الطفولة حتى أصبح زعيما لأكبر العصابات في الولايات المتحدة، وفي الوقت نفسه يكمل مسيرة مايكل الابن الذي حل مكان أبيه.

The Godfather

يعتبر العراب على نطاق واسع واحد من أعظم الأفلام في السينما العالمية، الفيلم من بطولة مارلون براندو وآل باتشينو كقادة لإحدى أقوى عائلات الجريمة في نيويورك. القصة تمتد لسنوات 1945-1955، وتتمحور حول تحول مايكل كورليوني (آل باتشينو) من شخص عادي إلى زعيم مافيا عديم الرحمة.

The Shawshank Redemption

ربما يكون هذا هو الفيلم الأفضل في قائمة الأفضل، لا يمكننا أن نجد عيباً واحداً فيه، يتميز بالأداء العبقري، القصة المحكمة، الإخراج المذهل، الموسيقى التصويرية، الملابس، اللحظات الإنسانية التي تهزنا هزاً، الحقيقة أن هذا الفيلم يمكن مشاهدته كل يوم دون ملل، قصة ستيفن كينج، ومن بطولة تيم روبينز ومورجان فريمان.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights