اخبار علمية

أكبر تلفزيون أوليد بقياس 88 بوصة بدقة 8كي

شبكة عراق الخير:

كشفت الشركة الكورية الجنوبية عن تلفزيون جديد يملك شاشة أوليد بقياس 88 بوصة بدقة 8كي، ليصبح بذلك أكبر تلفزيون أوليد في العالم بمثل هذه الدقة على الإطلاق.

فأكبر شاشة أوليد سابقا كانت بقياس 77 بوصة، وجاءت فقط بدقة 4كي. ورغم أن هذه التوليفة تعرضها حاليا للمستهلكين شركات مثل أل.جي إلكترونيكس وسوني وباناسونيك، فإن جميع تلك الشركات تستورد لوحات أوليد من شركة شاشات أل.جي.

ومع تحويل غريمتها شركة سامسونغ تركيزها منذ فترة طويلة من تلفزيونات أوليد إلى تلفزيونات كيوليد (QLED)، أصبحت أل.جي المُصَنِّع الوحيد في العالم لشاشات أوليد الضخمة.

وفي ظل منافسة محتملة من دول أخرى كاليابان، فإن شركة شاشات أل.جي استثمرت مبالغ طائلة لضمان احتفاظها باليد العليا في هذه الشاشات عبر زيادة الطاقة الإنتاجية لشاشات أوليد، وكذلك التوجه بصورة أكبر نحو شاشات أوليد للهواتف الذكية، وهي السوق الذي تهيمن عليه منافستها سامسونغ.

وجزء من هذا التوجه يشمل بناء مصنع أوليد جديد خارج كوريا الجنوبية للمرة الأولى، وتحديدا في مدينة غوانغزو الصينية، وقد وافقت على ذلك الحكومة الكورية الجنوبية مؤخرا.

وسيتاح للمهتمين إلقاء نظرة عن كثب على تلفزيون أل.جي الجديد في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية “سي.إي.أس 2018” بمدينة لاس فيغاس الأميركية أيام 9-12 يناير/كانون الثاني الجاري.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights