اخبار العراق

أمانة بغداد تباشر برفع الكتل الكونكريتية من شارع الرشيد

338626872

شبكة عراق الخير  / بغداد

أعلنت أمانة بغداد، الاثنين، المباشرة برفع الكتل الكونكريتية من شارع الرشيد بالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد، موضحة أن فتح الشوارع المغلقة يسهم في امتصاص الزخم المروري وتسهيل نقل البضائع وتحسين الخدمات.

وقالت الأمانة في بيان تلقت ” ش ع خ  “، إن “ملاكات دائرة بلدية مركز الرصافة باشرت برفع الحواجز والكتل الكونكريتية المستخدمة في إغلاق الطرق والأزقة الجانبية والفرعية من شارع الرشيد بالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد”.

وأوضحت الأمانة، أن “عملية رفع الكتل الكونكريتية رافقتها حملات مكثفة لأقسام النظافة والمجاري والطرق شملت رفع مخلفات الحواجز وإزالة النفايات المتراكمة خلفها، وتنظيف مشبكات الصرف الصحي وصيانة الأرصفة والشوارع المتضررة”.

وأضافت الأمانة، أن “فتح الشوارع المغلقة يسهم في امتصاص الزخم المروري وتسهيل عملية نقل البضائع والسلع وتمكين ملاكات أمانة بغداد من القيام بأداء واجباتها بالشكل الأمثل وتقديم أفضل الخدمات البلدية”.

يذكر أن شارع الرشيد يعد من أقدم وأشهر شوارع بغداد كان يعرف خلال الحكم العثماني باسم شارع (خليل باشا جاده سي) على اسم خليل باشا حاكم بغداد وقائد الجيش العثماني الذي قام بتوسيع وتعديل الطريق العام الممتد من الباب الشرقي إلى باب المعظم وجعله شارعاً باسمهِ عام 1910م، وجرى إغلاق أجزاء عديدة منه بالكتل الكونكريتية بعد عام 2003 لأسباب أمنية.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights