اخبار العراق

أمنية بغداد تطالب بإبعاد مستودعات الإسلحة عن العاصمة

أمنية بغداد تطالب بإبعاد مستودعات الإسلحة عن العاصمة
أمنية بغداد تطالب بإبعاد مستودعات الإسلحة عن العاصمة

أصدرت لجنة مجلس محافظة بغداد الامنية، السبت، بيانا رسميا موجها لقيادة عمليات بغداد، لإبعاد مستودعات الإسلحة عن العاصمة، فيما طالبت الحكومة المركزية بالتدخل للحد م تكرار حادث إنفجار مستودع العبيدي.

وقال عضو اللجنة سعد المطلبي ، ان “مجلس محافظة بغداد طالب بشكل رسمي قيادة عمليات بغداد، من خلال بيان رسمي، بإحصاء عدد المواقع والمستودعات”، موضحا ان “البيان شمل أهمية حسم مستودعات الإسحلة وجعل تبعيته إما لوزارة الدفاع أو الداخلية”.

وأضاف المطلبي ان “لابد من الوقوف بجدية عند هذا الموضوع، من خلال إبعاد خزن الإسحلة عن الحدود الإدارية لمدينة بغداد، او على الأقل وضعها في مناطق أطراف العاصمة على ان تكون خالية من السكان”، مشيرا الى ان المجلس “ينتظر الآن جواب عمليات بغداد”.

ولفت عضو مجلس محافظة بغداد الى ضرورة “تدخل الحكومة الإتحادية في هذا الموضوع لتجنب تكرار مثل هذه الحوادث، سيما ونا الجيش تبرأ من المستودع وكذلك بعض فصائل الحشد الشعبي”.

وكان القيادي في الحشد الشعبي كريم النوري، أوضح اليوم السبت، ان التحقيقات مستمرة لمعرفة ملابسات قضية مخزن الأسلحة الذي انفجر في منطقة العبيدي يوم امس، فيما اكد بان الحشد لا ينفي او يؤكد تابعية المخزن له وينتظر انتهاء التحقيقات

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights