فن

أنجيلينا جولي: يجب مشاركة النساء في محادثات السلام الرامية بأفغانستان

شبكة عراق الخير:

اكدت الممثلة الأمريكية أنجيلينا جولي على ضرورة إشراك النساء في محادثات السلام الرامية لإنهاء الصراع في أفغانستان خلال كلمة ألقتها أمام وزراء ودبلوماسيين بالأمم المتحدة.

وقالت انجلينا جولي، الحائزة على الأوسكار والمبعوثة الخاصة لمفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين التي بدأت العمل معها منذ 18 عاما ”صمت المجتمع الدولي يثير الانزعاج، وهذا أقل ما يمكن قوله… لا يمكن أن يكون هناك سلام أو استقرار في أفغانستان أو في أي مكان في العالم يتخلى عن حقوق المرأة“.

ورغم أن طالبان قالت في تصريحات رسمية إنها قد تفكر في سياسات أكثر تحررا تجاه المرأة، قال كبير مفاوضي الحركة إن الدستور، والذي ينص على حقوق المرأة، يشكل عقبة أمام السلام وذلك وفقا لما ذكره المفتش الأمريكي الخاص بإعادة إعمار أفغانستان يوم الخميس.

وقالت ”أنا محبة للوطن. أحب بلادي وأريد أن أراها مزدهرة. أنا أيضا أؤمن بأن أمريكا جزء من مجتمع دولي. من خلال عمل الدول معا على قدم المساواة يمكننا أن نقلل خطر الصراع“.

وأضافت ”البلد الذي يؤمن بأن كل شعبه، رجالا ونساء، ولدوا أحرارا متساوين لا يمكن أن يكون صادقا مع نفسه ما لم يدافع عن تلك المبادئ لكل الناس أينما كانوا“.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights