اخبار العالم

أوباما قد يأمر قريبا بزيادة القوات في العراق

3333

قال جنرال أمريكي إن الرئيس باراك أوباما سيدرس في “الأسابيع المقبلة” إمكانية زيادة عدد القوات الأمريكية في العراق.

وأبلغ الجنرال جوزيف دانفورد رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الصحفيين أن العسكريين الإضافيين سيشاركون في تعزيز إمكانات القوات العراقية التي تستعد لهجوم كبير على تنظيم الدولة الإسلامية في الموصل.

وقال دانفورد إن مسؤولين عسكريين أمريكيين وعراقيين يعكفون على دراسة خطة لاستعادة الموصل التي سقطت في قبضة التنظيم في يونيو حزيران 2014 وشكل المساعدة التي يمكن أن تقدمها القوات الأمريكية.

وقال دانفورد “يجري إعداد هذه التوصيات وسيكون بوسع الرئيس اتخاذ بعض القرارات هنا في الأسابيع المقبلة. قدمتها إلى الوزير (وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر) وسيناقشها الوزير مع الرئيس.”

كان دانفورد قال الأسبوع الماضي إنه يتوقع زيادة في مستوى القوات الأمريكية في العراق عن العدد الحالي البالغ 3800 عسكري لكنه أوضح أنه لم تتخذ قرارات بعد في هذا الشأن.

وقال مسؤولون أمريكيون إنهم يرغبون في الاستفادة من النجاحات الأخيرة التي تحققت في ساحات المعارك ضد التنظيم مثل استعادة القوات العراقية مدينة الرمادي أواخر العام الماضي.

وقال دانفورد “التوقيت حاليا يركز في الواقع على المرحلة التالية من الحملة وهي الموصل والحفاظ على الزخم الذي‭‭‭ ‬‬‬رأيناه في الرمادي

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights