اخبار العالم

أوباما يجتمع مع فريقه للأمن القومي

d8a7d988d8a8d8a7d985d8a7 d98ad8acd8aad985d8b9

قال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما التقى مع فريقه للأمن القومي، السبت، لبحث القتال ضد تنظيم “داعش” الإرهابي والحرب الجارية في سوريا.

وكانت رويترز ذكرت نقلا عن مسؤولين أمريكيين، أن أوباما ومستشاريه سيناقشون في الاجتماع الخيار العسكري والخيارات الأخرى في سوريا، فيما تواصل الطائرات السورية والروسية قصف مدينة حلب وأهداف أخرى.

وقال مسؤولون أمريكيون إنهم يرون إنه من غير المحتمل أن يأمر أوباما بأن تشن الولايات المتحدة غارات جوية على أهداف حكومية سورية، وشددوا على أنه قد لا يتخذ أي قرارات خلال اجتماع مجلس الأمن القومي.

وأشار استعراض للاجتماع نشره البيت الأبيض إلى أن الولايات المتحدة أوقفت المحادثات الثنائية مع روسيا بشأن التوصل لوقف لإطلاق النار في سوريا، وذكر أيضا أن أوباما أصدر تعليمات لفريقه بمواصلة المحادثات المتعددة الأطراف مع”الدول الرئيسية” سعيا للتوصل إلى حل دبلوماسي للحرب الأهلية.

فيما اكدت مصادر اخرى ان اوباما اجتمع مع فريق الامن الوطني في ادارته و تم النقاش حول الاستعدادات لانهاء سيطرة داعش على المناطق المتبقية في العراق وخصوصا الموصل…

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights