اخبار العالم

أولى الحافلات تقل عناصر “داعش” وعوائلهم من دمشق إلى الرقة

شبكة عراق الخير : متابعة

أفاد مراسل بأن نحو 20 حافلة محملة بمسلحي تنظيم “داعش” وجبهة النصرة وعوائلهم غادرت مناطق جنوب دمشق مع بدء تنفيذ الاتفاق بين المسلحين والحكومة السورية.

https://www.youtube.com/watch?time_continue=1&v=nX8hZ1K5Qvg

وقال مراسلنا اليوم الجمعة 25 ديسمبر/ كانون الأول أن 7 حافلات غادرت ليلة أمس و10 أخرى غادرت اليوم مناطق القدم والحجر الاسود ومخيم اليرموك باتجاه الرقة معقل تنظيم “داعش”.

وأشارت مصادر إلى أن العدد الكلي للذين سيخرجون بما فيهم مسلحين وعائلاتهم قد وصل إلى حوالي 3567 بينهم 2000 العدد الاجمالي للمسلحين من تلك المناطق والذي ينتمي غالبيتهم إلى تنظيم “داعش”  بالإضافة إلى “جبهة النصرة”.

ويضمن الاتفاق المبرم خروجهم مع أسلحتهم الفردية وتسليم المناطق التي تركوها الى الجيش السوري، فيما تقوم فرق الهندسة التابعة للجيش السوري باستلام العتاد والأسلحة الثقيلة التابعة للمسلحين.

وما يقارب المليوني مدني هو حصيلة السوريين ممن سيعودون إلى العيش في المنطقة الجنوبية من دمشق بعد استكمال خروج المسلحين منها، وقد يجري بسط هذا الاتفاق على مناطق أخرى.

وينهي توجه عشرات الحافلات إلى الشرق السوري الحديث عن تخوف الدمشقيين من وجود “داعش” و”النصرة” وبقية المجاميع العاملة في الجنوب الدمشقي والتي طالما شكلت خطرا على العاصمة.

المصدر: RT

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights