اخبار علمية

أول إصدار “ذهبي وردي” بهواتف أندرويد

قالت شركة صينية إنها تمكنت من صنع أول هاتف محمول ذو لون ذهبي وردي، يعمل بنظام تشغيل “أندرويد”، وذلك في تحد لشركة أبل المنافسة التي سبق أن أنتجت هواتف من اللون ذاته.

ويأتي إنتاج الهاتف الذهبي الوردي بنظام تشغل “أندرويد” بعد وقت قصير من إصدار شركة أبل هاتفي آيفون 6s وآيفون 6S plus باللون الذهبي الوردي، بالإضافة إلى آيباد وكمبيوتر محمول ذهبي.

وتعد المنافسة على كسب السوق الصينية من أبرز الاهتمامات على أجندة شركتي أبل وسامسونغ، الرائدتين في مجال الهواتف الذكية على مستوى العالم.

وعلى غرار شركة أبل، قالت الشركة الصينية “أوبو” المنتجة للجهاز الجديد إنها تستهدف السوق الصينية التي ما زالت متعطشة للأجهزة الذكية المحمولة، وتحظى باهتمام كبير من أبل وسامسونغ.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك، في وقت سابق إن الجهاز الذهبي الوردي صمم خصوصا للسوق الصينية، مما يشير إلى حدة المنافسة على تلك السوق.

ولقي الهاتف المحمول الذهبي الوردي الذي أصدرته أبل رواجا كبيرا في أوساط المستهلكين الذكور، في حين تنظر الشركة الصينية كيف سيتقبل المستهلكون الإصدار الجديد لها من الجهاز الذي يحمل اللون ذاته، لكن بنظام تشغيل مختلف.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights