اخبار العراق

إبراهيم الجعفري :يطلب من تركيا اعادة فتح قنصليتها في محافظة البصرة

إبراهيم الجعفري يطلب من تركيا اعادة فتح قنصليتها في محافظة البصرة
إبراهيم الجعفري :يطلب من تركيا اعادة فتح قنصليتها في محافظة البصرة

طلب وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري يوم الأربعاء من السفير التركي لدى بغداد فاروق قايمقجي بإعادة افتتاح القنصلية التركية في محافظة البصرة جنوبي البلاد.

جاء ذلك خلال لقاء الجعفري بقايمقجي، بحسب ما اعلنه المكتب الإعلامي للأول في بيان.

وبحسب البيان فإن الجعفري جدد تأكيده على أهمِّـيَّة انسحاب القوات التركيَّة من الأراضي العراقيّة، مُشيراً إلى أهمِّـيَّة إعادة افتتاح القنصليَّة التركيَّة في البصرة؛ لما له من أثر كبير على زيادة حجم التبادل التجاريِّ، وتعزيز العلاقات.

وأضاف البيان ان الجعفري قدّم شكر الحكومة العراقـيَّة لمُساندة تركيا في ملفِّ ضمِّ مواقعه في لائحة التراث العالميِّ، ودعم وتوفير المُستلزَمات الإنسانيَّة الضروريَّة للعوائل النازحة المُتواجدة في تركيا، والاستجابة لإعادة تجهيز الكهرباء لمحافظة البصرة.

وكانت تركيا قد أغلقت قنصليتها في البصرة في حزيران عام 2014 لأسباب أمنية بعد أسبوع من سيطرة داعش على مدينة الموصل ثاني اكبر المدن العراقية بعد بغداد، وقد قام التنظيم باحتجاز العشرات من موظفي القنصلية في المدينة الأخيرة ليطلق سراحهم بعد مدة وبعد مفاوضات جرت بين انقرة وداعش.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights