اخبار العراق

إجتماع للرئاسات الثلاث في بغداد اليوم

شبكة عراق الخير:

عقد اجتماع للرئاسات الثلاث في قصر السلام ببغداد، اليوم الاربعاء، ضم رئيس الجمهورية برهم صالح ورئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي، ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي.

وتبادل المجتمعون بحسب بيان رئاسي: “وجهات النظر في الشأن السياسي والامني وتقريب الرؤى والتفاهمات بين الفرقاء السياسيين، وضرورة ابعاد الشارع عن التوترات والازمات بين الاطراف السياسية واعتماد لغة الحوار وتجنب التصعيد الاعلامي”.
وأشار الى “الاتفاق بين الرئاسات الثلاث على الاسراع باقرار الموازنة العامة وفق التعديلات المطلوبة لتعزيز عمل مؤسسات الدولة في تقديم الخدمات الضرورية للمواطنين”.
كما شدد المجتمعون على “أهمية بذل الجهود وتعزيز العمل المشترك من أجل انجاح البرنامج الحكومي من خلال دعم رئيس مجلس الوزراء في مهامه، ومتابعة ملف الوزارات الشاغرة لاكمال تشكيل الكابينة الوزارية، مؤكدين الالتزام بالاستحقاقات الدستورية للمرحلة المقبلة”.
وجرى خلال الاجتماع استعراض نتائج زيارة ملك الاردن ووفود عالية المستوى من دول عدة الى العراق، والتاكيد على دور العراق المحوري في ترسيخ السلام والاستقرار في المنطقة، فضلاً عن سياسة الانفتاح التي يتبناها في علاقاته مع الدول الشقيقة والصديقة التي تستند الى احترام السيادة الوطنية والمصالح المتبادلة.
كما تم التطرق الى آخر المستجدات والتطورات على الساحتين العربية والاقليمية.

 

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights