اخبار علمية

إجراءات طبية قد تنقذ حياة 37 ألف أميركي

قد ينقذ تعزيز التنسيق بين منشآت الرعاية الصحية وإدارات الصحة العامة حياة 37 ألف أميركي، على مدى خمس سنوات، بمنع الإصابة بالجراثيم المقاومة للمضادات الحيوية، والإصابة بمرض معوي يعرف باسم التهاب القولون الغشائي الكاذب، وفقا لتقرير حكومي نشر، الثلاثاء.

وأفاد التقرير، الذي أصدرته المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، أن الجراثيم التي لا تستجيب للمضادات الحيوية تصيب أكثر من مليونين بأمراض، وتؤدي إلى 23 ألف حالة وفاة، كل عام، في الولايات المتحدة.

وتظهر هذه الجراثيم بشكل نمطي عند تناول كميات كبيرة من الأدوية.

والجراثيم التي تنشأ من بكتيريا التهاب القولون الغشائي الكاذب، والتي تنتشر بشكل سريع في المستشفيات ودور التمريض وتسبب إسهالا شديدا، مسؤولة عما يقرب من 500 ألف حالة إصابة أخرى بأمراض، وحوالي 15 ألف حالة وفاة سنويا.

ويمكن أن يقتل تنظيف الغرف بعناية باستخدام منظفات قوية الجراثيم، كما أن غسل اليدين يمكن أن يساعد في منع انتشارها.

وذكرت المراكز الأميركية أن الجراثيم والبكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية تنتشر داخل منشآت الرعاية الصحية عندما تكون إجراءات السيطرة على العدوى غير كافية، وخصوصا عندما ينتقل المرضى من منشأة إلي أخرى.

وجاء في التقرير أنه يمكن تفادي 619 ألف إصابة بالجراثيم المقاومة للمضادات الحيوية والتهاب القولون الغشائي الكاذب، وتفادي 37 ألف حالة وفاة، على مدى خمس سنوات، إذا توفرت إجراءات أفضل للرقابة أو الإشراف على استخدام المضادات الحيوية وتعزيز التنسيق بين الإدارات الصحية ومنشآت الرعاية الصحية.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights