اخبار العراق

إحالة 8 متهمين على جنايات النزاهة في النجف بقضية فساد طالت مصرف “مسلم بن عقيل”

أعلنت محكمة الجنايات المتخصصة بقضايا النزاهة في النجف يوم الخميس عن استكمال التحقيقات في شبهات الفساد التي طالت مصرف الرافدين فرع مسلم بن عقيل، وفيما أكدت إحالة 8 متهمين عليها من محكمة التحقيق، أفادت أن أحكاماَ صدرت بحق بعضهم من بينهم معاون مدير المصرف.

وقال رئيس المحكمة القاضي خضير البدري في تصريح  إن “محكمة تحقيق النزاهة أنجزت التحقيق في شبهات الفساد التي طالت مصرف الرافدين فرع مسلم بن عقيل”.

وتابع، أن “التقديرات الأولية لحجم الفساد تجاوزت مليار دينار”، لافتاً إلى “توقيف موظفين من بينهم مدير المصرف ومعاونه”.

وأكد أن “هؤلاء المتهمين تمت احالتهم جميعاً على محكمة الجنايات”، مشيرا إلى “وجود متهمين اثنين اخرين هاربين وقد صدرت بحقهما اوامر قبض ومنع سفر وحجز اموالهم المنقولة وغير المنقولة لإجبارهما على تسليم نفسيهما”.

وأشار البدري، إلى أن “محكمة الجنايات اصدرت قرارات بحق بعض المتهمين من بينهم معاون مدير المصرف بالحبس لمدة سنتين”، منوّهاً إلى أن “البقية ستجرى محاكمتهم تباعاً”.

وأوضح رئيس المحكمة، أن “احدى الزبائن تم الحكم عليها بالسجن لمدة 6 سنوات لتعاونها مع موظفين متهمين مفرقة قضاياهم في اختلاس مبالغ اكثر من 100 مليون دينار”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights