اخبار العراق

إصلاحات العبادي تحمي المفسدين وتقدم اكباش فداء بدلاً منهم

دعا عضو مجلس النواب عن ائتلاف الوطنية النائب كاظم الشمري الاثنين رئيس الوزراء حيدر العبادي الى ان يكون أكثر شجاعة وجرأة في تعامله مع ملفات الفساد وان يتناغم مع مطالب الجماهير في ازاحة المفسدين بدل حمايتهم وتقديم اكباش فداء عنهم.

وقال الشمري في بيان، ان “اصلاحات العبادي لو استمرت في هذا المنوال الذي يعتمد على الدوران حول المشكلة دون معالجتها بشكل مباشر وحماية المفسدين بدل محاسبتهم وتقديم اكباش فداء لهم ستكون له تداعيات سلبية اكثر مما لو لم يبدا بالاصلاحات بالاصل”.

واضاف ان “الاصلاحات يجب ان تشمل كل المفسدين دون محاباة لطرف او شخصية او حزب، كون ما يحصل اليوم من استهداف وزارات صغيرة او درجات لم يكن تأثيرهما على موازنة البلد بما نسبته 5% وترك المفسدين الحقيقين امر يجعلنا نعيد حساباتنا فيما طرحناه سابقا من ضرورة منح العبادي الفرصة الكافية للقيام باصلاحات تتلاءم ومطالب الجماهير والمرجعية الدينية”.

واوضح الشمري ان “الشعب حين خرج الى الشارع كان يطالب بتوفير الخدمات ومحاسبة المفسدين ورغم ان التظاهرات مضى عليها اكثر من شهر ونصف لم نسمع عن محاسبة مفسد بالمعنى الحقيقي بل كانت اغلب الحزم الاصلاحية تعالج مشاكل فرعية او ثانوية لا تخدم الشعب ولا تقدم لموازنة البلد شيء يذكر، في وقت كنا نتمنى ان يستغل العبادي تفويض الشعب والبرلمان والمرجعية لتحقيق اصلاحات حقيقية وتقديم المفسدين للقضاء واعادة ثروات البلد التي نهبت”، داعيا اياه الى ان “يكون اكثر شجاعة وجرأة في التصدي لملفات الفساد بشكل يتناغم مع مطالب الجماهير وليس رغبات الاحزاب”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights