اخبار علمية

إطلاق الأنترنت الوطني في العراق خلال العام الجاري

إطلاق الأنترنت الوطني في العراق خلال العام الجاري

شبكة عراق الخير : 

أعلنت وزارة الاتصالات ، ان العام الحالي سيشهد إنطلاق العمل بالمشروع الوطني للانترنت في العراق.

وقال الناطق باسم الوزارة حازم محمد علي في بيان تلقته”شبكة عراق الخير “، انه “وبعد اقل من عام من تاريخ بدء التنفيذ وخلال فترة قياسية نجحت وزارة الاتصالات مع الشركات المتعاقدة معها بانجاز 93% من مشروع مد وتجهيز الكابل الضوئي في جميع انحاء العراق الأمر الذي سينعكس على اسعار الانترنت المتاحة للمواطنين في العراق”.

وأضاف “تم تشكيل لجان رقابية من الوزارة تتابع انعكاسات التخفيض على واقع المواطن بشكل فعلي” مبينا ان “الشبكة ستكون مؤمنة ومحمية وتعود ملكيتها لوزارة الاتصالات، وتشرف عليها الوزارة وبالتنسيق مع الجهات الامنية العليا في العراق، وسيكون للكابل الضوئي بوابات نفاذ دولية لحماية البيانات والمعلومات الداخلة والخارجة وفلترتها لضمان أمن العراق”.

واشار الى ان “المشروع استثماري واعد، سيحقق موارد مالية كبيرة للدولة من واردته، وبالرغم من ان الوزارة لم تتحمل تكاليف المشروع بل قامت الشركات المنفذة بتحمل جميع التكاليف لهذا المشروع”.

وأوضح علي ان “الوزارة تحتفظ بحق الاشراف وإدارة كامل مفاصل المشروع الوطني للانترنت في العراق حيث سيشهد العراق اطلاق الخدمة بأسرع شبكة في العالم، وبكلفة اقل من الكلفة الحالية بنسبة كبيرة”

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights