اخبار العالم

إغلاق “KFC” في طهران بعد ساعات على افتتاحه

أُغلق مطعم يحمل علامة “كنتاكي” أو “KFC” التجارية في إيران، بعد ما يقرب من 36 ساعة من افتتاحه، وفقاً لوسائل الإعلام المحلية

وخلق المطعم ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، كما أثار مخاوف لدى معسكر المحافظين، الذين عبروا عن قلقهم إزاء ما اعتبروه “النفوذ الأمريكي غير المرغوب فيه.”

وأخبر مالك المطعم وكالة أنباء “تسنيم” بأن إغلاق المطعم كان نتيجة “سوء الفهم”، إذ لا يتبع المطعم شركة “كنتاكي”، إنما هو مطعم مستقل في تركيا، يستخدم اسم “KFC“، وأضاف أن مطعمه يعتبر سلسلة المطاعم الأمريكية منافساً له.

ولكن موقعه على شبكة الانترنت “kfciran.ir“، يستخدم بوضوح صورة “الكولونيل ساندرز”، وهي علامة “KFC” التجارية، للإشارة إلى موقع المطعم على خريطة طهران.

أما شركة “كنتاكي” الأم فقالت إنها تخطط لإجراءات قانونية ضد القائمين على المطعم، وذكر مسؤولون بالشركة لـCNNMoney: “صُدمنا بخبر افتتاح مطعم كنتاكي غير شرعي في طهران، إذ لم تُمنح أي حقوق الامتياز إلى أي طرف في إيران.

يأتي إغلاق المطعم بعد أسابيع فقط من عقد صفقة إيران النووية مع الغرب.. ومع ذلك، لا تزال العلاقات بين الولايات المتحدة وإيران فاترة.

وقال رئيس جمعية منتجي الأغذية في طهران، أسد الله أحمدي شهريور، لوكالة أنباء “فارس” شبه الرسمية، إن مختلف سلاسل مطاعم الوجبات السريعة الأمريكية قد تتطلع لإثبات وجودها في إيران، لكنه بالمقابل أضاف: “لن يُسمح بالمواد الغذائية، ولن تفتح سلاسل المطاعم هنا.”

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights