اخبار اقتصادية

إكسون موبيل:احتياطي النفط والغاز ارتفع 19% بسبب النمو في الولايات المتحدة والامارات

شبكة عراق الخير:

 اعلنت شركة إكسون موبيل الأمريكية للطاقة اليوم الخميس إن احتياطياتها من النفط والغاز قفزت 19 في المئة العام الماضي، بفضل نمو في الولايات المتحدة ودولة الإمارات العربية .

ويأتي تحديث بيانات الاحتياطيات، الذي تطلبه سنويا الجهات التنظيمية المختصة في الولايات المتحدة، في الوقت الذي تواجه فيه إكسون مخاوف بشأن نموها المحتمل وإنفاقها بعدما سجلت الأسبوع الماضي ربحا فصليا دون التوقعات.

وقالت إكسون إنها أضافت 2.7 مليار برميل من المكافئ النفطي إلى احتياطياتها المؤكدة العام الماضي، ليبلغ إجمالي الاحتياطيات 21.2 مليار برميل. والاحتياطيات المؤكدة هي تلك التي تعتبر ذات جدوى اقتصادية وجغرافية للإنتاج في المستقبل القريب.

وقال دارن وودز الرئيس التنفيذي لإكسون موبيل في بيان ”محفظة إكسون موبيل من فرص التطوير تضعنا في موقف يمكننا من تعظيم قيمة حقوق المساهمين مع قيامنا بجلب إمدادات جديدة من النفط والغاز الطبيعي لتلبية طلب متنام“.

وفي ولاية تكساس الأمريكية، حيث يوجد مقر إكسون، دفعت الشركة أكثر من ستة مليارات دولار العام الماضي لمضاعفة رقعتها في حوض بارميان، أكبر حقل نفطي في الولايات المتحدة. وقالت إكسون إن ذلك الاتفاق للنفط الصخري أضاف أكثر من 800 مليون برميل من المكافئ النفطي إلى الاحتياطيات.

وفي دولة الإمارات العربية أضافت إكسون 800 مليون برميل أخرى من المكافئ النفطي إلى إحتياطياتها من العمليات في حقل زاكوم العلوي.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights