اخبار العالم

إيران تتهم السعودية بدعم “مجاهدي خلق”

57820876c461887e108b458a

اتهم مستشار الخارجية الإيرانية حسين أمير عبداللهيان الأحد 10 يوليو/تموز المملكة العربية السعودية بتقديم الدعم المالي والأمني لمنظمة “مجاهدي خلق” الإيرانية المعارضة.

وكان الأمير تركي الفيصل رئيس المخابرات السعودية السابق أكد في المؤتمر السنوي للمعارضة الإيرانية في باريس السبت دعم الانتفاضات التي اشتعلت في جميع أنحاء إيران ضد النظام في طهران، مشددا على أن مطلب المعارضة الإيرانية سيتحقق.

وذكرت وكالة “فارس” الإيرانية أن عبداللهيان اعتبر “التصريحات الاخيرة لرئيس جهاز الاستخبارات السعودي الاسبق تركي الفيصل حول زعيم زمرة خلق الإرهابية مسعود رجوي، تأكيدا على الدعم المالي والأمني السعودي للإرهاب”.

ونقلت الوكالة عن عبداللهيان قوله، “إن هذه التصريحات تؤكد بان الدعم المالي والأمني السعودي للإرهاب في جميع أشكاله كان مدرجا على الدوام في جدول أعمال الرياض”.

وأضاف “أنني وخلال آخر لقاء لي مع وزير الخارجية السعودي السابق سعود الفيصل قبل وفاته وفي أول لقاء لي مع الوزير الجديد عادل الجبير على هامش اجتماع وزراء الخارجية للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في جدة، طرحت قضية الإرهاب بلغة دبلوماسية وقلت إن الأمن قضية مترابطة ومتعلقة بالمنطقة كلها ولا يمكن استخدام الإرهابيين أداة لزعزعة أمن دول المنطقة والإبقاء على السعودية آمنة”.

وقال إن “خطأ الرياض الاستراتيجي في استخدام الإرهاب في تطورات المنطقة سيكبد الرياض وكلنا جميعا في المنطقة أضرارا لا تعوض”، داعيا السعودية لتغيير نهجها العسكري والأمني.

المصدر: فارس

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights