اخبار العالم

إيران تنفي اتهامات بإطلاق صواريخ قرب حاملة طائرات أمريكية

شبكة عراق الخير : متابعة

نفى الحرس الثوري الإيراني ما أعلنته واشنطن عن إطلاق زوارق إيرانية صواريخ في مضيق هرمز بالقرب من مجموعة سفن أمريكية بقيادة حاملة الطائرات “هاري ترومان”.

وجاء في بيان نشر الخميس على الموقع الإلكتروني التابع للحرس الثوري الإيراني: “لم تجر القوات البحرية التابعة للحرس أي تدريبات في مضيق هرمز خلال الأسبوع الماضي ولم تطلق أي صواريخ في الوقت والمنطقة التي تحدثت عنها الولايات المتحدة”.

وأكد المتحدث باسم الحرس الثوري رمضان شريف في البيان أن نشر مثل هذه الأنباء الكاذبة في المرحلة الراهنة يعد جزءا من حرب نفسية.

يذكر أن متحدثا باسم الجيش الأمريكي قال الثلاثاء إن الحرس الثوري الإيراني أطلق صواريخ بالقرب من حاملة الطائرات الأمريكية “هاري ترومان” وسفن حربية أخرى.

 ونقلت محطة “إن.بي.سي نيوز” عن مسؤولين عسكريين أمريكيين لم تذكر أسماءهم أن قوات الحرس الثوري الإيراني كانت تجري مناورة بالذخيرة الحية وأن حاملة الطائرات الأمريكية “هاري ترومان” كانت على بعد نحو 1500 متر من أحد الصواريخ أثناء سيرها لدخول مياه الخليج.

 وأضافت “لم تكن الصواريخ موجهة صوب ترومان والسفن الأخرى… كانت فقط بالقرب منها”.

 وقال كايل رينز المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية إن عدة سفن تابعة للحرس الثوري أطلقت صواريخ “على مقربة” من السفن الحربية وقرب حركة الملاحة التجارية “بعد أن قدمت إخطارا مسبقا قبل 23 دقيقة فقط”.

 وتابع أن “هذه الأفعال استفزازية للغاية وغير آمنة وغير مهنية وتشكك في التزام إيران بأمن ممر مائي حيوي للتجارة الدولية”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights