اخبار رياضية

إيسينباييفا تعد برد الدين وتدعو لدعم ألعاب القوى بين الشباب

دعت البطلة الأولمبية في رياضة القفز بالزانة الروسية يلينا إيسينباييفا الاتحاد الدولي لألعاب القوى للعبة، إلى العمل بجدية لتنمية الرياضة بين الشباب، وجعلها الرياضة الشعبية لهم.

وكتب إيسينباييفا التي لم تشارك في بطولة العالم الأخيرة في بكين، بسبب تحضيرها لأولمبياد ريو دي جانيرو، على حسابها في إنستغرام أنها ترغب في رد الجميل لرياضة ألعاب القوى، بنقل خبرتها ومعرفتها إلى الرياضين الشباب، لمساعدتهم على النمو، وبناء رياضيين عصريين.
وانضمت بطلة أولمبياد بكين في الـ30 من أغسطس/آب الماضي إلى لجنة الرياضيين التابعة للاتحاد الدولي، بعد حصولها على 712 صوتا.

وقالت إيسينباييفا “أنا سعيدة بانضمامي للجنة الرياضيين، حياتي كلها كانت مكرسة لهذه الرياضة، والآن حان الوقت لرد الجميل”.

وأضاف بطلة أولمبياد أثينا أن “الرياضيين هم أهم جزء من هذه الرياضة، عملي الجديد سيكون تمثيل مصالحهم وآرائهم، وأريد أن أكون جسرا بين الرياضيين وألعاب القوى”.

إيسينباييفا مع الجماهير في موسكو
Reuters Dylan Martinezإيسينباييفا مع الجماهير في موسكو

وحسب إيسينباييفا فإن العديد من الشباب بدأ بالانخراط في ألعاب الكمبيوتر، بسبب التطور السريع لتكنولوجيا الكمبيوتر، وهذا ليس جيدا لجيل الشباب.

واعتبرت بطلة العالم 2013 في موسكو أنه يجب تشجيع الشباب والمدارس لنشر ألعاب القوى بين الأطفال والشباب، وجعلها أكثر إثارة ومتعة من ألعاب الكمبيوتر.

واختتمت إيسينباييفا كلامها بضرورة أن ينضم لألعاب القوى المزيد والمزيد من الشباب”.

وتحمل البطلة الروسية رقما قياسيا في القفز بالزانة سجلته في 2009 بارتفاع 5,06 أمتار.

المصدر: “تاس”

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights