اخبار العراق

ائتلاف دولة القانون: يطالب أهالي ضحايا سبايكر بالخروج في تظاهرة شعبية

ائتلاف دولة القانون: يطالب أهالي ضحايا سبايكر بالخروج في تظاهرة شعبية

شبكة عراق الخير: 

دعت عضو ائتلاف دولة القانون سميرة الموسوي، السبت، أهالي ضحايا مجزرة سبايكر بالنزول الى الشارع والخروج بتظاهرات شعبية “ممنهجة وواعية” للمطالبة بحسم ملف “أبنائهم”، مرجحة تورط سياسيين وأسماء معروفة بـ”الجريمة”.

وقالت الموسوي، لـ”وسائل اعلام“، أن “ملفات كثيرة تُغيب عن الإعلام وعن ألسنة السياسيين، منها جريمة سبايكر وقضية الإيزيديات المختطفات وتفجير الكرادة”، عازية ذلك الى “احتمالية تورط ساسة ورؤوس كبيرة في البلد وأسماء معروفة فيها، وبالتالي يمارسون سياسة التغييب”.

وأضاف النائب، أن “حسم ملف مجزرة سبايكر لا يتم دون إرادة شعبية ممنهجة وواعية، تطالب بالقضاء بالكشف عن أسباب التأخير في إتمامها”، مشيرة إلى أن “التظاهرات لابد من ديمومتها إلى حين إعلان انتهاء الملف بصيغة تضمد جراح الأمهات الثكالى”.

وكان النائب عن اللجنة النيابية للتحقيق في مجزرة سبايكر اسكندر وتوت، قد أكد الأسبوع الماضي،  على عدم وجود رقم محدد لعدد ضحايا المجزرة، وفيما أوضح بان العدد يتزايد بشكل مستمر نظراً لاكتشاف بعض المقابر الجماعية للضحايا، اشار الى ان ظروف التحقيق في وقتها لم تساعد اللجنة على أداء مهامها بشكل كامل بسبب احتلال منطقة وقوع المجزرة تحت سيطرة “داعش”.

وأعلنت دائرة الطب العدلي التابعة لوزارة الصحة، في وقت سابق، عن اكتشاف مقبرة جديدة تضم رفات شهداء سبايكر في منطقة القصور الرئاسية بمدينة تكريت، مؤكدة استمرارها بالكشف عن المقابر الجماعية في منطقة

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights