اخبار العراق

ائتلاف دولة القانون يمهل العبادي 48 للاتزام بابلاغ الكتل بما يفعله

امهل ائتلاف دولة القانون ،اليوم الثلاثاء،رئيس الوزراء حيدر العبادي 48 ساعة للعودة الى ماتم الاتفاق عليه سابقا بشأن ضرورة ابلاغ الكتل السياسية بأية اجراءات يتخذها والتي تهم مصلحة البلاد.

 

وذكر مصدر رفيع في ائتلاف دولة القانون (للموقف العراقي) ” تابعته شبكة عراق الخير ” ، ان “الائتلاف اجمع على انه في حال عدم التزام العبادي بذلك سيصدر بيانا يؤكد فيه عدم مسؤوليته عن الاثار والنتائج المترتبة حول عدم التزام رئيس الوزراء بابلاغ الكتل والقوى السياسية لاسيما مايتعلق بالتفويض المشروط الذي منحه مجلس النواب لتنفيذ الاصلاحات”.

 

وشدد ائتلاف دولة القانون على انه في حال عدم التزام العبادي بذلك فانه لم يعد ممثلا للائتلاف في مجلس الوزراء وانما يمثل نفسه وحسب.

 

واوضح ان” مادفع ائتلاف دولة القانون لاصدار هذا الامر هو مجموعة الاجراءات التي اتخذها العبادي واخرها تخفيض رواتب شريحة واسعة من الموظفين والعاملين في مؤسسات الدولة ،ما أوجد حالة من النفور لدى المواطنين ورفضهم لهذه الاجراءات التي تمس حياة المواطن ومعيشته”.

 

وكان نواب قد بدأوا اليوم بجمع تواقيع لسحب التفويض الذي منحه البرلمان الى رئيس الوزراء حيدر العبادي لتنفيذ الاصلاحات.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights