اخبار العراق

ائتلاف علاوي: اصلاحات العبادي ضد المواطن وعليه تقديم الاستقالة

images

اعتبر ائتلاف الوطنية بزعامة اياد علاوي ، الاربعاء ، ان الاصلاحات التي اطلقها رئيس الوزراء حيدر العبادي جرت ضد المواطن ، فيما دعا العبادي الى تقديم الاستقالة لعدم تلبية طموحات الشعب العراقي.

وقالت النائب عن الائتلاف جميلة العبيدي لـ”وسائل اعلام ” , ان ” كلام زعماء الكتل السياسية بشأن الاصلاحات اعلامية فقط فهم اول من يقف ضد الاصلاحات والتغيير” ، مبينا ان ” الكلام عن تشكيل كتلة كبيرة عابرة للطائفية مجرد مضيعة للوقت وتسويف للتغيير والاصلاحات الذي يطالب به العراقيين”.

ودعت العبيدي ” رئيس الوزراء حيدر العبادي الى كشف اسماء الكتل السياسية التي ترفض التغيير او الاصلاحات ” ، مضيفة ان ” العبادي يخشى من كشف اسماء تلك الكتل حفاظا على منصبه والذي جاء اليه عن طريق المحاصصة”.

ويحاول رئيس الوزراء حيدر العبادي اجراء أكبر تغيير في التشكيل الحكومي منذ تسلمه الحقيبة الوزارية عن طريق استبدال الوزراء الذين فشلوا بإدارة وزاراتهم بآخرين مختصين تحت مسمى “حكومة تكنوقراط” ، لكنه يواجه معارضة واسعة من قبل كتل أولئك الوزراء ، على الرغم من التظاهر بقبوله

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights